منع تساقط الشعر طب 21 الشاملة

منع تساقط الشعر طب 21 الشاملة

تساقط الشعر

يُعاني قرابة ثُلث سكان العالم من مشكلة تساقط الشعر، ويحدثُ ذلك بسبب العديد من العوامل: كسوء التغذية الذي يؤدي إلى نقص الفيتامينات والمعادن اللازمة لنموّ الشعر، والإصابة ببعض الأمراض، وتناول الأدوية والعقاقير الطبية، والإجهاد النفسي والتوتر، والتلوث البيئي، وعوامل مُتعلقة بالوراثة، وفي الحقيقة يُمكن الحد من هذه الظاهرة، وسنتحدثُ في هذا المقال عن اتباع روتين صحيح للعناية بالشعر، واستخدام بعض الطرق الطبية والطبيعية لمنع تساقط الشعر.[1]

منع تساقط الشعر

توجد بعض الأمور التي يجب التعامل معها بالشكل الصحيح في نمط الحياة اليوميّ، والتي يمكن المُتابعة عليها لمنع تساقط الشعر، وهي:[2]

طرق طبيعية لمنع تساقط الشعر

يمكن التقليل من تساقط الشعر عن طريق استخدام بعض المواد الطبيعيّة الموجودة في المنزل، ومنها:[3]

عنب الثعلب الهندي

يُسرّع عنب الثعلب الهندي المعروف باسم الأملج من نمو الشعر، فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين C، ومضادات الأكسدة، ومُضادات الجراثيم، فيُساعد على المحافظة على فروة الرأس. وطريقته هي:

عصير البصل

يُعتبر عصيرُ البصل علاجاً طبيعياً فعالاً لمنع تساقط الشعر، بفضل احتوائه على الكبريت الطبيعي بنسبة مرتفعة، فيزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ويُجددها، ويُعالج الالتهابات ويقضي على الجراثيم. وطريقته هي:

الحلبة

تعزز الحلبة بمحتواها الغني بالسلالات الهرمونية نمو الشعر وتساعد في إعادة نمو بصيلات جديدة، بالإضافة لاحتوائها على حمض النيكوتينيك والبروتينات التي تحفز نمو الشعر. والطريقة هي:

طرق طبية لمنع تساقط الشعر

يجب معرفة إذا ما كان سقوط الشعر ناتج عن أعراض مرضية أكثر خطورة، وفي هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب المختص في أقرب وقت ممكن، فإن فقدان الشعر بطريقة غير عادية، أو بسرعة في سن مبكرة كسنّ المراهقة أو العشرينات، وحدوث ألم، وحكة، واحمرار في فروة الرأس، أو تشكل بقع صلعاء تماماً على اللحية أو الحاجبين، يستدعي علاجاً طبيّاً سريعاً، وفيما يأتي بعض الطرق الطبية المُتبعة لعلاج تساقط الشعر:[1]

المراجع

  1. ^ أ ب "How to Prevent Hair Loss", www.wikihow.com/Prevent-Hair-Loss,2018-12-18، Retrieved 2018-12-18. Edited.
  2. ↑ "20 Effective Home Remedies And Tips To Control Hair Fall", www.stylecraze.com/articles/home-remedies-to-control-hair-fall,2018-12-18، Retrieved 2018-12-18. Edited.
  3. ↑ "How to stop hair loss in men and women naturally – 7 quick tips", vkool.com/how-to-stop-hair-loss,2018-12-18، Retrieved 2018-12-18. Edited.