أفكار مشاريع صغيرة مربحة للبنات طب 21 الشاملة

أفكار مشاريع صغيرة مربحة للبنات طب 21 الشاملة

المشروع

صارت كلمة مشروع إحدى أكثر الكلمات تداولاً في الحياة، إذ تدخل في العديد من المجالات سواءً المهنيّة، أو الصناعيّة، أو الاجتماعيّة، أو الشخصيّة، أو التربويّة، كما يُمثّل المشروع شكلاً من أشكال التنبؤات بالمستقبل، فيسعى من خلاله شخص ما إلى تحقيق طموحاته وغاياته. ويعتمد نجاح المشروع مهما كان المجال الخاص به على نوعية أهدافه، والقِيَم التي تُساهم في توجيهه، والعلاقات التي تربط الأطراف المكوّنة له.[1]

أفكار مشاريع صغيرة مُربِحة للبنات

تبحث العديد من البنات عن أفكار مشاريع صغيرة من أجل تنفيذها لتحقيق أرباح ماليّة، وتوجد أنواع عديدة من المشاريع الصغيرة المُربحة والمناسبة لهنّ، وفيما يأتي بعض الأفكار حول هذه المشاريع:[2]

مراحل إنشاء المشروع

يعتمد إنشاء مشروع صغير على التقيد بعدّة مراحل، هي:[3]

عناصر إدارة المشروع

تعتمد الإدارة الناجحة للمشاريع الصغيرة على امتلاكها للعناصر الآتية:[4]

المراجع

  1. ↑ حياة قليدة، وسعيدة داودي (2014 - 2015)، محددات المشروع المهني كما يتمثله طلبة الإرشاد والتوجيه، الجزائر: جامعة الشهيد حمة لخضر-الوادي، صفحة: 23. بتصرّف.
  2. ↑ William Lipovsky (3-10-2017), "16 Small Business Ideas for Women: Start Today!"، firstquarterfinance.com, Retrieved 22-10-2017. Edited.
  3. ↑ مزاش محمد لمين (2012 - 2013)، إعداد مخطط أعمال مشروع إنشاء مؤسسة لصناعة العطور، الجزائر: جامعة محمد خيضر-بسكرة، صفحة: 6-8. بتصرّف.
  4. ↑ هيئة المستقبل للتنمية (2016)، دليل إدارة المشاريع، فلسطين: مكتب الإغاثة الإسلامية، صفحة: 13. بتصرّف.