طرق طبخ اليقطين طب 21 الشاملة

طرق طبخ اليقطين طب 21 الشاملة

اليقطين

اليقطين، أو ما يسميه البعض بالقرع العسلي، وهو من فصيلة النباتات القرعية، ويوجد في العديد من البلدان، ولكن اختلفت التسمي وطريقة التحضير فقط. كما ذكرنا سابقاً بأن اليقطين هو من فصيلة النباتات القرعية والتي من أهم النباتات التي تضمها أيضاً الكوسا، كما أنّ اليقطين من النباتات التي ذكرت في القرآن الكريم، وذلك عند الحديث عن قصة سيدنا يونس في بطن الحوت، وأنه بعد أن أكرمه الله بالخروج والنجاة من بطن الحوت، جلس تحت ظلال شجرة اليقطين، كما أنّه أكل من ثمارها إلى أن شفي تماماً، بعد أن عانى من الكثير من القروح والالتهابات الجلدية نتيجة مكوثه في بطن الحوت لمدة طويلة.

يمتاز اليقطين بكبر حجم أوراقه، كما أنّه من الثمار التي لا ننتظر نضجها من أجل أكلها، وإنما يمكن تناولها قبل النضج، كما أنّها من الثمار التي تؤكل نيئة أو مطبوخة، هذا إضافة إلى أنه سهل الهضم، وخفيف على المعدة، يقي الإنسان من العطش لفترات طويلة، فبعد تناوله لا يشعر الإنسان بالعطش لمدة جيدة من الوقت، وينصح بإعطاء اليقطين لمن يعانون من ارتفاع درجات الحرارة، حيث إنّ ماء اليقطين له القدرة على خفض درجة حرارة الجسم بصورة كبيرة، فيتم وصفه كوصفة علاجية لمن يعانون من الحمى.

استخدام الناس قديماً اليقطين بصورة كبيرة في شتى أنواع العلاج، وذلك بسبب كثرة توصيات الرسول لأصحابه بالتناول من هذه النبتة، فقد كان يسميها شجرة أخي يونس، كما أنّها توصف حالياً لعلاج الكثير من الأمراض، وخصوصاً أمراض المعدة، فكما ذكرنا سابقاً بأن اليقطين سهل الهضم.

طرق طهي اليقطين

تعتبر ثمار اليقطين واحدة من الثمار المتواجدة في العديد من الدول، إن لم يكن معظمها، ولكن الاختلاف يبقى فقط في مسألة طهي اليقطين، حيث إنّ طرق الطهي تختلف من مكان لآخر، ولكن النتيجة النهائية متشابهة إلى حد كبير.

شوربة اليقطين

وهي طريقة سهلة وخفيفة جداً من أجل إعدادا اليقطين خصوصاً للأطفال أو الكبار في السن، الذين لا يستطيعون تناول العديد من أنواع الطعام المختلفة، كما أنّها طريقة بسيطة جداً لا تحتاج إلى الكثير من المجهود أو التعب، كما أنّها وجبة بسيطة وغير مكلفة.

المكوّنات

اليقطين باللحم

وهي عبارة عن طهي اليقطين بطريقة معينة ومن ثمّ إضافة اللحم عليها، وهذه الطريقة من أكثر الطرق التي يتم تفضيلها في طهي اليقطين بالمنزل.

المكوّنات

حساء القرع العسلي أو اليقطين

وهي عبارة عن عمل ما يعرف بالشوربة مكونة من القليل من اليقطين مع بعض الإضافات الأخرى، ومن أجل طهوها نحتاج إلى ما يلي:

المكوّنات

فيديو طبخ اليقطين