مكونات القطايف طب 21 الشاملة

مكونات القطايف طب 21 الشاملة

القطايف

يعد القطايف من الحلويات التي تعد في شهر رمضان بشكل كبير، وهي تنتشر في بلاد الشام بشكل عام وتحديداً في فلسطينن، وسوريا، ومصر، وشكلها يشبه الهلال الذي يتناسب مع شكل هلال رمضان، ويتم تقديمه وتحضيره بعد طرق مختلفة، بالإضافة لاختلاف الحشوات المستخدمة في تحضيره، وتقوم بعض السيدات بتحضيره في المنزل بوقت قصير وبسهولة، بالإضافة إلى الدقرة على شرائه من متاجر الحلويات المخصصة، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة تحضير القطايف.

القطايف على الطريقة الفلسطينية

المكونات

طريقة التحضير

حشوات القطايف

حشوة جوز عين الجمل

المكونات

طريقة التحضيرنقطع جوز عين الجمل إلى قطع صغيرة، ونضعه في وعاء ونضيف إليه جوز الهند، والسكر الأبيض، والقرفة، ونحرك جميع المكونات مع بعضها البعض، ثم نبدأ بحشو القطايف بالكمية التي ترغب بها، ثم نضعه في القطر لمدة ثلاث دقائق أو أكثر حتى يتداخل القطر في القطايف.

حشوة القشطة

المكونات

طريقة التحضيرنضع جميع المكونات المذكورة سابقاً في وعاء مخصص، ونحركها مع بعضها البعض جيداً، ثم نبدأ بحشو القطايف بها حسب الرغبة، بحيث أنه يمكن إغلاق القطايف المحشو بالقشطة، ويمكن إغلاق نصفها، ووضع على وجهها الفستق الحلبي المطحون بشكل ناعم.

القطر

نضع كوبين من السكر الأبيض الخشن، وكوباً من الماء النقي في وعاء، وملعقة من ماء الزهر، وملعقة من عصير الليمون الطازج، في قدر مناسب ونضعه على نار هادئة حتى يصبح المزيج لزجاً.