ترتيب الدول في اولمبياد لندن طب 21 الشاملة

ترتيب الدول في اولمبياد لندن طب 21 الشاملة

ترتيب الدول في أولمبياد لندن

أقيمت دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لعام 2012 في مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة ، في الفترة من السابع والعشرون من يوليو ، وحتى الثاني عشر من أغسطس من نفس العام ، وقد شارك في تلك الدورة ما زاد عن عشرة آلاف رياضي من مختلف أنحاء العالم ، تنافسوا في ستة وعشرون رياضة مختلفة فيما يناهز ثلاثمائة واثنان مسابقة .

وبحسب اللجنة الأوليمبية الدولية ، فقد تم ترتيب المنتخبات الأوليمبية الوطنية حسب عدد الميداليات التي حصلت عليها كل دولة ، وقد تم الترتيب بحسب :

أولاً : الميداليات الذهبية التي حصلت عليها كل دولة .

ثانياً : حسب عدد الميداليات الفضية في حالة تساوي الميداليات الذهبية بين دولتين أو أكثر .

ثالثاً : حسب الميداليات البرونزية في حالة تساوي عدد الميداليات الذهبية والفضية .

رابعاً : حسب الترتيب الأبجدي اللاتيني للدول ، ووفقاً لرموز كل دولة لدى اللجنة الأوليمبية الدولية في حالة تساوي عدد الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية .

وكانت المراكز الأولى في أولمبياد لندن على النحو التالي :

المركز الأول : الولايات المتحدة الأمريكية ، وقد حازت على ستة وأربعين ميدالية ذهبية ، وتسعة وعشرين فضية ومثلها برونزية ، بمجموع ميداليات مائة وأربعة ميدالية ، لتتفوق على المركز الذي يليها بأربعة عشر ميدالية .

المركز الثاني : الصين ، وقد حازت ثمانية وثلاثون ميدالية ذهبية ، وسبعة وعشرون فضية ، وثلاثة وعشرون ميدالية برونزية ، بإجمالي عدد ميداليات ثمانية وثمانون ميدالية .

المركز الثالث : بريطانيا العظمى ، و التي لم تستطع تحقيق ما حققته الصين في أولمبياد بكين عندما حازت على المركز الأول في عدد الميداليات حينما كانت الدولة المنظمة ، وكانت الميداليات الأوليمبية للمنتخب الإنجليزي عبارة عن تسعة وعشرون ذهبية ، وسبعة عشر فضية ، وتسعة عشر برونزية ، بمجموع خمسة وستون ميدالية .

المركز الرابع : روسيا ، وهي الدولة المنظمة للأولمبياد الشتوي 2014 ، وقد توزعت ميدالياتها بين ، أربعة وعشرون ميدالية ذهبية ، وستة وعشرون فضية ، وإثنتان وثلاثون ميدالية برونزية ، بمجموع إثنان وثمانون ميدالية .

المركز الخامس : كوريا الجنوبية ، وقد حازت على ثلاث عشر ميدالية ذهبية ، و ثماني فضيات ، وسبعة برونزيات ، بإجمالي ثماني وعشرون ميدالية ، وبفارق شاسع في عدد الميداليات عن المركز الرابع الذي احتلته روسيا .

المركز السادس : ألمانيا ، وقد توزعت ميدالياتها بين إحدة عشر ذهبية ، وتسعة عشر فضية ، و أربعة عشر برونزية ، وإجماليهم أربعة وأربعون ميدالية .

المركز السابع : فرنسا ، و قد حازت على إحدى عشر ميدالية ذهبية ، و مثلها فضية ، وإثنا عشر ميدالة برونزية ، بمجموع ميداليات أربعة وثلاثون ميدالية .

المركز الثامن : إيطاليا ، وقد حازت على ثماني ميداليات ذهبية ، وتسعة فضيات ، و إحدى عشر ميدالية برونزية ، بإجمالي عدد ميداليات ثماني وعشرين ميدالية .

المركز التاسع : المجر ، التي استطاعت بفضل لاعبيها في العاب القوى الحصول على ذلك المركز المتقدم ، حيث تساوت مع إيطاليا في عدد الميداليات الذهبية ، بينما حازت أربعة ميداليات فضية ، وخمسة برونزيات ، بمجموع سبعة عشر ميدالية .

المركز العاشر : استراليا ، حازت على سبعة ميداليات ذهبية ، و ستة عشر ميدالية فضية ، و إثنا عشر برونزية ، بإجمالي ميداليات خمسة وثلاثون ميدالية ، وهو ما يزيد عن سابقتيها المجر وإيطاليا ، ولكن فارق ميدالية ذهبية واحدة جعلها في المركز العاشر بدلاً من الثامن .