حكم عن الرزق طب 21 الشاملة

حكم عن الرزق طب 21 الشاملة

أقوال عن الرزق

من الأقوال والحكم عن الرزق:

حكم عن الرزق الحلال

من الحكم عن الرزق الحلال:

أقوال الحكماء عن الرزق

من أقوال الحكماء عن الرزق:

حكم عن ضيق الرزق

قصائد عن الرزق

قصيدة لا تطلبِ الرِّزقَ في الدُّنيا بمنقصَة

يقول الشريف المرتضى:

لا تطلبِ الرِّزقَ في الدُّنيا بمنقصَة ٍ

فالرّزقُ بالذّلِّ خيرٌ منه حرمانُ

فالرّزقُ بالذّلِّ خيرٌ منه حرمانُ

فالرّزقُ بالذّلِّ خيرٌ منه حرمانُ

فالرّزقُ بالذّلِّ خيرٌ منه حرمانُ

فالرّزقُ بالذّلِّ خيرٌ منه حرمانُ

المالُ يمضى وتبقى بعده أبدا

على الفتَى منه أوساخٌ وأدْرانُ

على الفتَى منه أوساخٌ وأدْرانُ

على الفتَى منه أوساخٌ وأدْرانُ

على الفتَى منه أوساخٌ وأدْرانُ

على الفتَى منه أوساخٌ وأدْرانُ

ما للفتى فى الغنى من ذلّة ٍ عوضٌ

وليس في المالِ للأعراضِ أثمانُ.

وليس في المالِ للأعراضِ أثمانُ.

وليس في المالِ للأعراضِ أثمانُ.

وليس في المالِ للأعراضِ أثمانُ.

وليس في المالِ للأعراضِ أثمانُ.

قصيدة هون عليك فإن الرزق مقسوم

يقول نور الدين السالمي:

هون عليك فإن الرزق مقسوم

والعمر في اللوح محدود ومعلوم

والعمر في اللوح محدود ومعلوم

والعمر في اللوح محدود ومعلوم

والعمر في اللوح محدود ومعلوم

والعمر في اللوح محدود ومعلوم

فلا يزيد على ما خط منه كما

لا يدفع الجبن ما في الغيب محتوم

لا يدفع الجبن ما في الغيب محتوم

لا يدفع الجبن ما في الغيب محتوم

لا يدفع الجبن ما في الغيب محتوم

لا يدفع الجبن ما في الغيب محتوم

فبذلك الجهد في سعي تروم به

زيادة الرزق جهل منك مذموم

زيادة الرزق جهل منك مذموم

زيادة الرزق جهل منك مذموم

زيادة الرزق جهل منك مذموم

زيادة الرزق جهل منك مذموم

وصونك النفس عن موت تصادفه

وقد تأجل حمق فيك مرسوم

وقد تأجل حمق فيك مرسوم

وقد تأجل حمق فيك مرسوم

وقد تأجل حمق فيك مرسوم

وقد تأجل حمق فيك مرسوم

فهل تعجل عن ميقات موعده

لقادم في الوغى والحرب مضروم

لقادم في الوغى والحرب مضروم

لقادم في الوغى والحرب مضروم

لقادم في الوغى والحرب مضروم

لقادم في الوغى والحرب مضروم

أم هل تأخر عنه لحظة لأخي

جبن تحدر عنه وهو مهضوم

جبن تحدر عنه وهو مهضوم

جبن تحدر عنه وهو مهضوم

جبن تحدر عنه وهو مهضوم

جبن تحدر عنه وهو مهضوم

كلا وربك لا يجدي الفرار كما

لا ينقص العمر إقدام وتصميم

لا ينقص العمر إقدام وتصميم

لا ينقص العمر إقدام وتصميم

لا ينقص العمر إقدام وتصميم

لا ينقص العمر إقدام وتصميم

ففي الشجاعة نيل المجد قاطبة

وفي الجبانة كل الذم محتوم

وفي الجبانة كل الذم محتوم

وفي الجبانة كل الذم محتوم

وفي الجبانة كل الذم محتوم

وفي الجبانة كل الذم محتوم

وفي الشجاعة حصن لا انهدام له

وفي الجبانة إلقاء وتسليم

وفي الجبانة إلقاء وتسليم

وفي الجبانة إلقاء وتسليم

وفي الجبانة إلقاء وتسليم

وفي الجبانة إلقاء وتسليم

كم قادم عاش بالإقدام أزمنة

وناله في العلى عز وتكريم

وناله في العلى عز وتكريم

وناله في العلى عز وتكريم

وناله في العلى عز وتكريم

وناله في العلى عز وتكريم

ومحجم كان في الإحجام مهلكه

وناله منه في الدارين تحريم

وناله منه في الدارين تحريم

وناله منه في الدارين تحريم

وناله منه في الدارين تحريم

وناله منه في الدارين تحريم

فاختر لنفسك أي الحالتين ترى

إن الكريم عن الإذلال معصوم

إن الكريم عن الإذلال معصوم

إن الكريم عن الإذلال معصوم

إن الكريم عن الإذلال معصوم

إن الكريم عن الإذلال معصوم

واعلم بأنك إن تلق العدو على

صبر تلقاك من عينيه تعظيم

صبر تلقاك من عينيه تعظيم

صبر تلقاك من عينيه تعظيم

صبر تلقاك من عينيه تعظيم

صبر تلقاك من عينيه تعظيم

وإن رآك أخا عجز وذا جزع

أذاقك الهون من كفيه تثليم

أذاقك الهون من كفيه تثليم

أذاقك الهون من كفيه تثليم

أذاقك الهون من كفيه تثليم

أذاقك الهون من كفيه تثليم

إن الجبان وإن جلت منازله

وزاد في عيشه فضل وتنعيم

وزاد في عيشه فضل وتنعيم

وزاد في عيشه فضل وتنعيم

وزاد في عيشه فضل وتنعيم

وزاد في عيشه فضل وتنعيم

مثل السمين من الأنعام يذبح إن

أرضاهم سمنه والشبه مفهوم

أرضاهم سمنه والشبه مفهوم

أرضاهم سمنه والشبه مفهوم

أرضاهم سمنه والشبه مفهوم

أرضاهم سمنه والشبه مفهوم

فكن هماما تذيب الصخر سطوته

وبأسه منه صرف الدهر مظلوم

وبأسه منه صرف الدهر مظلوم

وبأسه منه صرف الدهر مظلوم

وبأسه منه صرف الدهر مظلوم

وبأسه منه صرف الدهر مظلوم

والبس صفات أبي عيسى فتحمد في

داريك إن أبا عيسى لصهميم

داريك إن أبا عيسى لصهميم

داريك إن أبا عيسى لصهميم

داريك إن أبا عيسى لصهميم

داريك إن أبا عيسى لصهميم

مهذب الرأي كل المجد في يده

مسدد القصد بالخيرات موسوم

مسدد القصد بالخيرات موسوم

مسدد القصد بالخيرات موسوم

مسدد القصد بالخيرات موسوم

مسدد القصد بالخيرات موسوم

ترى العواقب من مرآة فكرته

وقد تلقاه للأشيا مفاهيم

وقد تلقاه للأشيا مفاهيم

وقد تلقاه للأشيا مفاهيم

وقد تلقاه للأشيا مفاهيم

وقد تلقاه للأشيا مفاهيم

له التجارب قد أبدت عجائبها

وفي التجارب بعض الغيب مرسوم

وفي التجارب بعض الغيب مرسوم

وفي التجارب بعض الغيب مرسوم

وفي التجارب بعض الغيب مرسوم

وفي التجارب بعض الغيب مرسوم

له الممالك قد ألقت أزمتها

فآب والعز في كفيه مزموم

فآب والعز في كفيه مزموم

فآب والعز في كفيه مزموم

فآب والعز في كفيه مزموم

فآب والعز في كفيه مزموم

فأوسع الخلق من علم ومن كرم

وسؤدد فاخر بالعدل مختوم.

وسؤدد فاخر بالعدل مختوم.

وسؤدد فاخر بالعدل مختوم.

وسؤدد فاخر بالعدل مختوم.

وسؤدد فاخر بالعدل مختوم.

قصيدة الرزقُ يأتي وإِنْ لم يسعَ صاحبُهُ

يقول الشاعر ابن عنين:

الرزقُ يأتي وإِنْ لم يسعَ صاحبُهُ

حتماً ولكنْ شقاءُ المرء مكتوبُ

حتماً ولكنْ شقاءُ المرء مكتوبُ

حتماً ولكنْ شقاءُ المرء مكتوبُ

حتماً ولكنْ شقاءُ المرء مكتوبُ

حتماً ولكنْ شقاءُ المرء مكتوبُ

وفي القناعة ِ كنزٌ لا نفاذَ لهُ

وكلُّ ما يملكُ الإنسانُ مسلوبُ.

وكلُّ ما يملكُ الإنسانُ مسلوبُ.

وكلُّ ما يملكُ الإنسانُ مسلوبُ.

وكلُّ ما يملكُ الإنسانُ مسلوبُ.

وكلُّ ما يملكُ الإنسانُ مسلوبُ.

قصيدة والجَدُّ ليس بزائد في رزق مَنْ

يقول الشاعر بشار بن برد:

والجَدُّ ليس بزائد في رزق مَنْ

يسعى وليس بنائم عن نائم

يسعى وليس بنائم عن نائم

يسعى وليس بنائم عن نائم

يسعى وليس بنائم عن نائم

يسعى وليس بنائم عن نائم

ويموت راعي الضأنِ عند ثُمامهِ

موتَ الطبيب الفيلسوف العالمِ.

موتَ الطبيب الفيلسوف العالمِ.

موتَ الطبيب الفيلسوف العالمِ.

موتَ الطبيب الفيلسوف العالمِ.

موتَ الطبيب الفيلسوف العالمِ.

قصيدة رزق الله أهلَ باريسَ خيراً

يقول أحمد شوقي:

رزق الله أهلَ باريسَ خيراً

وأَرى العقلَ خيرَ ما رُزِقوه

وأَرى العقلَ خيرَ ما رُزِقوه

وأَرى العقلَ خيرَ ما رُزِقوه

وأَرى العقلَ خيرَ ما رُزِقوه

وأَرى العقلَ خيرَ ما رُزِقوه

عندهم للثنار والزّهر ممّا

تُنجِب الأَرضُ مَعْرِضٌ نَسقوه

تُنجِب الأَرضُ مَعْرِضٌ نَسقوه

تُنجِب الأَرضُ مَعْرِضٌ نَسقوه

تُنجِب الأَرضُ مَعْرِضٌ نَسقوه

تُنجِب الأَرضُ مَعْرِضٌ نَسقوه

جنَّة ٌ تَخلِب العقولَ، وروضٌ

تجمع العينُ منه ما فرقوه

تجمع العينُ منه ما فرقوه

تجمع العينُ منه ما فرقوه

تجمع العينُ منه ما فرقوه

تجمع العينُ منه ما فرقوه

من رآه يقول: قد حُرموا الفر

دوسَ، لكنْ بسحرهم سرقوه

دوسَ، لكنْ بسحرهم سرقوه

دوسَ، لكنْ بسحرهم سرقوه

دوسَ، لكنْ بسحرهم سرقوه

دوسَ، لكنْ بسحرهم سرقوه

ما ترى الكَرْم قد تشاكلَ، حتى

لو رآه السُّقاة ُ ما حقَّقوه

لو رآه السُّقاة ُ ما حقَّقوه

لو رآه السُّقاة ُ ما حقَّقوه

لو رآه السُّقاة ُ ما حقَّقوه

لو رآه السُّقاة ُ ما حقَّقوه

يُسْكِرُ الناظرين كَرْماً، ولمَّا

تَعْتَصِرْهُ يَدٌ، ولا عتَّقوه

تَعْتَصِرْهُ يَدٌ، ولا عتَّقوه

تَعْتَصِرْهُ يَدٌ، ولا عتَّقوه

تَعْتَصِرْهُ يَدٌ، ولا عتَّقوه

تَعْتَصِرْهُ يَدٌ، ولا عتَّقوه

صوروه كما تشاءُون ، حتى

عَجبَ الناسُ : كيفَ لم يُنطِقُوه؟

عَجبَ الناسُ : كيفَ لم يُنطِقُوه؟

عَجبَ الناسُ : كيفَ لم يُنطِقُوه؟

عَجبَ الناسُ : كيفَ لم يُنطِقُوه؟

عَجبَ الناسُ : كيفَ لم يُنطِقُوه؟

يجدُ المتَّقي يد الله فيه

ويقول الجَحودُ : قد خَلَقوه.

ويقول الجَحودُ : قد خَلَقوه.

ويقول الجَحودُ : قد خَلَقوه.

ويقول الجَحودُ : قد خَلَقوه.

ويقول الجَحودُ : قد خَلَقوه.