أقوال عن الضعف طب 21 الشاملة

أقوال عن الضعف طب 21 الشاملة

أقوال عن الضعف

من الأقوال والحكم والأمثال المعبرة عن الضعف:

أقوال عن ضعف الشخصية

من الأقوال والحكم العربية عن ضعف الشخصية:

أقوال عن الضعف في الحياة

قصيدة ضعفُ العزيمة ِ لَحْدٌ، في سكينَتهِ

من القصائد التي تتطرق لموضوع الضعف قصيدة الشاعر أبو القاسم الشابي التي يقول فيها:

ضعفُ العزيمة ِ لَحْدٌ، في سكينَتهِ

تقْضِي الحياة ُ، بَنَاهُ اليأسُ والوجَلُ

تقْضِي الحياة ُ، بَنَاهُ اليأسُ والوجَلُ

تقْضِي الحياة ُ، بَنَاهُ اليأسُ والوجَلُ

تقْضِي الحياة ُ، بَنَاهُ اليأسُ والوجَلُ

تقْضِي الحياة ُ، بَنَاهُ اليأسُ والوجَلُ

وفِي العَزِيمَة ِ قُوَّاتٌ، مُسَخَّرَة ٌ

يخِرّ دونَ مَداها اليأسُ والوجَلُ

يخِرّ دونَ مَداها اليأسُ والوجَلُ

يخِرّ دونَ مَداها اليأسُ والوجَلُ

يخِرّ دونَ مَداها اليأسُ والوجَلُ

يخِرّ دونَ مَداها اليأسُ والوجَلُ

والنّاسُ شَخْصان: ذا يسْعى به قَدَمٌ

من القُنوطِ، وذا يسعَى به الأملُ

من القُنوطِ، وذا يسعَى به الأملُ

من القُنوطِ، وذا يسعَى به الأملُ

من القُنوطِ، وذا يسعَى به الأملُ

من القُنوطِ، وذا يسعَى به الأملُ

هذا إلى الموتِ، والأجداثُ ساخرة ٌ،

وَذَا إلى المَجْدِ، والدُّنْيَا لَهُ خَوَلُ

وَذَا إلى المَجْدِ، والدُّنْيَا لَهُ خَوَلُ

وَذَا إلى المَجْدِ، والدُّنْيَا لَهُ خَوَلُ

وَذَا إلى المَجْدِ، والدُّنْيَا لَهُ خَوَلُ

وَذَا إلى المَجْدِ، والدُّنْيَا لَهُ خَوَلُ

ما كلُّ فعل يُجِلُّ النَّاسُ فَاعلَه

مجداً، فإنَّ الورى في رأَيِهم خطَلُ

مجداً، فإنَّ الورى في رأَيِهم خطَلُ

مجداً، فإنَّ الورى في رأَيِهم خطَلُ

مجداً، فإنَّ الورى في رأَيِهم خطَلُ

مجداً، فإنَّ الورى في رأَيِهم خطَلُ

ففي التماجد تمويهٌ، وشعْوذَة ٌ،

وَفِي الحَقِيقَة مَا لا يُدْرِكُ الدَّجِلُ

وَفِي الحَقِيقَة مَا لا يُدْرِكُ الدَّجِلُ

وَفِي الحَقِيقَة مَا لا يُدْرِكُ الدَّجِلُ

وَفِي الحَقِيقَة مَا لا يُدْرِكُ الدَّجِلُ

وَفِي الحَقِيقَة مَا لا يُدْرِكُ الدَّجِلُ

مَا المَجْدُ إلا ابتِسَامَاتٌ يَفِيضُ بها

فمُ الزمانْ، إذا ما انسدَّتِ الحِيَلُ

فمُ الزمانْ، إذا ما انسدَّتِ الحِيَلُ

فمُ الزمانْ، إذا ما انسدَّتِ الحِيَلُ

فمُ الزمانْ، إذا ما انسدَّتِ الحِيَلُ

فمُ الزمانْ، إذا ما انسدَّتِ الحِيَلُ

وليسَ بالمَجدْ ما تشْقى الحياة ُ به

فَيَحْسُدُ اليَوْمُ أمْساً، ضَمَّهُ الأَزَلُ

فَيَحْسُدُ اليَوْمُ أمْساً، ضَمَّهُ الأَزَلُ

فَيَحْسُدُ اليَوْمُ أمْساً، ضَمَّهُ الأَزَلُ

فَيَحْسُدُ اليَوْمُ أمْساً، ضَمَّهُ الأَزَلُ

فَيَحْسُدُ اليَوْمُ أمْساً، ضَمَّهُ الأَزَلُ

فما الحروبُ سوى وحْشيَّة ٍ، نهضَتْ

في أنفُسِ النّاسِ فانقادَتْ لها الدّولُ

في أنفُسِ النّاسِ فانقادَتْ لها الدّولُ

في أنفُسِ النّاسِ فانقادَتْ لها الدّولُ

في أنفُسِ النّاسِ فانقادَتْ لها الدّولُ

في أنفُسِ النّاسِ فانقادَتْ لها الدّولُ

وأيقظتْ في قلوبِ النّاسِ عاصفة ً

غامَ الوجودُ لها، واربْدَّت السُّبُلُ

غامَ الوجودُ لها، واربْدَّت السُّبُلُ

غامَ الوجودُ لها، واربْدَّت السُّبُلُ

غامَ الوجودُ لها، واربْدَّت السُّبُلُ

غامَ الوجودُ لها، واربْدَّت السُّبُلُ

فَالدَّهْرُ مُنْتَعِلٌ بالنَّارِ، مُلْتَحِفٌ

بالهوْلِ، والويْلِ، والأيامُ تَشْتَعِلُ

بالهوْلِ، والويْلِ، والأيامُ تَشْتَعِلُ

بالهوْلِ، والويْلِ، والأيامُ تَشْتَعِلُ

بالهوْلِ، والويْلِ، والأيامُ تَشْتَعِلُ

بالهوْلِ، والويْلِ، والأيامُ تَشْتَعِلُ

وَالأَرْضُ دَامية ٌ، بالإثْمِ طَامِيَة ٌ،

وَمَارِدُ الشَّرِّ في أَرْجَائِهَا ثَمِلُ

وَمَارِدُ الشَّرِّ في أَرْجَائِهَا ثَمِلُ

وَمَارِدُ الشَّرِّ في أَرْجَائِهَا ثَمِلُ

وَمَارِدُ الشَّرِّ في أَرْجَائِهَا ثَمِلُ

وَمَارِدُ الشَّرِّ في أَرْجَائِهَا ثَمِلُ

والموْتُ كالماردِ الجبَّارِ، منتصِبٌ

فِي الأرضِ، يَخْطُفُ مَنْ قَدْ خَانَهُ الأَجَلْ

فِي الأرضِ، يَخْطُفُ مَنْ قَدْ خَانَهُ الأَجَلْ

فِي الأرضِ، يَخْطُفُ مَنْ قَدْ خَانَهُ الأَجَلْ

فِي الأرضِ، يَخْطُفُ مَنْ قَدْ خَانَهُ الأَجَلْ

فِي الأرضِ، يَخْطُفُ مَنْ قَدْ خَانَهُ الأَجَلْ

وَفِي المَهَامِهِ أشلاءٌ، مُمَزَّقَة ٌ

تَتْلُو على القَفْرِ شِعْراً، لَيْسَ يُنْتَحَلُ.

تَتْلُو على القَفْرِ شِعْراً، لَيْسَ يُنْتَحَلُ.

تَتْلُو على القَفْرِ شِعْراً، لَيْسَ يُنْتَحَلُ.

تَتْلُو على القَفْرِ شِعْراً، لَيْسَ يُنْتَحَلُ.

تَتْلُو على القَفْرِ شِعْراً، لَيْسَ يُنْتَحَلُ.