أقوال وحكم عن الكرم طب 21 الشاملة

أقوال وحكم عن الكرم طب 21 الشاملة

حكم عن الكرم والسخاء

حكم عن الكرم والبخل

كلمات عن الكرم مع الناس

شعر في الكرم

يَا سَـائِلِي‌ أَيْنَ حَـلَّ الجُـودُ وَالكَـرَمُ

عِنْـدِي‌ بَـيَـانٌ إذَا طُـلاَّبُـهُ قَـدِمُـوا

عِنْـدِي‌ بَـيَـانٌ إذَا طُـلاَّبُـهُ قَـدِمُـوا

عِنْـدِي‌ بَـيَـانٌ إذَا طُـلاَّبُـهُ قَـدِمُـوا

عِنْـدِي‌ بَـيَـانٌ إذَا طُـلاَّبُـهُ قَـدِمُـوا

عِنْـدِي‌ بَـيَـانٌ إذَا طُـلاَّبُـهُ قَـدِمُـوا

هَذَا الذي‌ تَعْـرِفُ البَطْـحَاءُ وَطْـأَتَـهُ

وَالبَـيْـتُ يَعْـرِفُـهُ وَالحِـلُّ وَالحَـرَمُ

وَالبَـيْـتُ يَعْـرِفُـهُ وَالحِـلُّ وَالحَـرَمُ

وَالبَـيْـتُ يَعْـرِفُـهُ وَالحِـلُّ وَالحَـرَمُ

وَالبَـيْـتُ يَعْـرِفُـهُ وَالحِـلُّ وَالحَـرَمُ

وَالبَـيْـتُ يَعْـرِفُـهُ وَالحِـلُّ وَالحَـرَمُ

هَذَا ابْنُ خَيْرِ عِبَادِ اللَهِ كُلِّهِمُ

هَذَا التقي النقي الطَّاهِرُ العَلَمُ

هَذَا التقي النقي الطَّاهِرُ العَلَمُ

هَذَا التقي النقي الطَّاهِرُ العَلَمُ

هَذَا التقي النقي الطَّاهِرُ العَلَمُ

هَذَا التقي النقي الطَّاهِرُ العَلَمُ

يَشرَبُ بِنتَ الكَرمِ بَعضَ الناسِ

لِكُربَةٍ في النَفسِ أَو وَسواسِ

لِكُربَةٍ في النَفسِ أَو وَسواسِ

لِكُربَةٍ في النَفسِ أَو وَسواسِ

لِكُربَةٍ في النَفسِ أَو وَسواسِ

لِكُربَةٍ في النَفسِ أَو وَسواسِ

وَبَعضُهُم لِأَنَّهُ قَد ظَفِرا

وَبَعضُهُم لِأَنَّهُ قَد خَسِرا

وَبَعضُهُم لِأَنَّهُ قَد خَسِرا

وَبَعضُهُم لِأَنَّهُ قَد خَسِرا

وَبَعضُهُم لِأَنَّهُ قَد خَسِرا

وَبَعضُهُم لِأَنَّهُ قَد خَسِرا

وَبَعضُهُم لِأَنَّهُ في فَرَحِ

وَبَعضُهُم لِأَنَّهُ في تَرَحِ

وَبَعضُهُم لِأَنَّهُ في تَرَحِ

وَبَعضُهُم لِأَنَّهُ في تَرَحِ

وَبَعضُهُم لِأَنَّهُ في تَرَحِ

وَبَعضُهُم لِأَنَّهُ في تَرَحِ

وَبَعضُهُم كَي يَستَرِدَّ الأَمسا

وَبَعضُهُم يَجرَعُها كَي يَنسى

وَبَعضُهُم يَجرَعُها كَي يَنسى

وَبَعضُهُم يَجرَعُها كَي يَنسى

وَبَعضُهُم يَجرَعُها كَي يَنسى

وَبَعضُهُم يَجرَعُها كَي يَنسى

إِقنَي حَياءَكَ في عِزٍّ وَفي كَرَمٍ

فَإِنَّما كانَ شَمّاسٌ مِنَ الناسِ

فَإِنَّما كانَ شَمّاسٌ مِنَ الناسِ

فَإِنَّما كانَ شَمّاسٌ مِنَ الناسِ

فَإِنَّما كانَ شَمّاسٌ مِنَ الناسِ

فَإِنَّما كانَ شَمّاسٌ مِنَ الناسِ

أَشِدَّةٌ ما أَراهُ مِنكَ أَم كَرَمُ

تَجودُ بِالنَفسِ وَالأَرواحُ تُصطَلَمُ

تَجودُ بِالنَفسِ وَالأَرواحُ تُصطَلَمُ

تَجودُ بِالنَفسِ وَالأَرواحُ تُصطَلَمُ

تَجودُ بِالنَفسِ وَالأَرواحُ تُصطَلَمُ

تَجودُ بِالنَفسِ وَالأَرواحُ تُصطَلَمُ

يا باذِلَ النَفسِ وَالأَموالِ مُبتَسِماً

أَما يَهولُكَ لامَوتٌ وَلا عَدَمُ

أَما يَهولُكَ لامَوتٌ وَلا عَدَمُ

أَما يَهولُكَ لامَوتٌ وَلا عَدَمُ

أَما يَهولُكَ لامَوتٌ وَلا عَدَمُ

أَما يَهولُكَ لامَوتٌ وَلا عَدَمُ

لَقَد ظَنَنتُكَ بَينَ الجَحفَلَينِ تَرى

أَنَّ السَلامَةَ مِن وَقعِ القَنا تَصِمُ

أَنَّ السَلامَةَ مِن وَقعِ القَنا تَصِمُ

أَنَّ السَلامَةَ مِن وَقعِ القَنا تَصِمُ

أَنَّ السَلامَةَ مِن وَقعِ القَنا تَصِمُ

أَنَّ السَلامَةَ مِن وَقعِ القَنا تَصِمُ

وَإِن كَثُرَت عُيوبُكَ في البَرايا

وَسَرَّكَ أَن يَكونَ لَها غِطاءُ

وَسَرَّكَ أَن يَكونَ لَها غِطاءُ

وَسَرَّكَ أَن يَكونَ لَها غِطاءُ

وَسَرَّكَ أَن يَكونَ لَها غِطاءُ

وَسَرَّكَ أَن يَكونَ لَها غِطاءُ

تَسَتَّر بِالسَخاءِ فَكُلُّ عَيبٍ

يُغَطّيهِ كَما قيلَ السَخاءُ

يُغَطّيهِ كَما قيلَ السَخاءُ

يُغَطّيهِ كَما قيلَ السَخاءُ

يُغَطّيهِ كَما قيلَ السَخاءُ

يُغَطّيهِ كَما قيلَ السَخاءُ

إِذا صَاحَبتَ في أَيّامِ بُؤسٍ

فَلا تَنسَ المَوَدَّةَ في الرَخاءِ

فَلا تَنسَ المَوَدَّةَ في الرَخاءِ

فَلا تَنسَ المَوَدَّةَ في الرَخاءِ

فَلا تَنسَ المَوَدَّةَ في الرَخاءِ

فَلا تَنسَ المَوَدَّةَ في الرَخاءِ

وَمَن يُعدِم أَخوهُ عَلى غِناهُ

فَما أَدّى الحَقيقَةَ في الإِخاءِ

فَما أَدّى الحَقيقَةَ في الإِخاءِ

فَما أَدّى الحَقيقَةَ في الإِخاءِ

فَما أَدّى الحَقيقَةَ في الإِخاءِ

فَما أَدّى الحَقيقَةَ في الإِخاءِ

وَمَن جَعَلَ السَخاءَ لِأَقرَبيهِ

فَلَيسَ بِعارِفٍ طُرُقَ السَخاءِ

فَلَيسَ بِعارِفٍ طُرُقَ السَخاءِ

فَلَيسَ بِعارِفٍ طُرُقَ السَخاءِ

فَلَيسَ بِعارِفٍ طُرُقَ السَخاءِ

فَلَيسَ بِعارِفٍ طُرُقَ السَخاءِ

إذا غمر المالُ البخيلَ وجَدْتَهُ

يَزيدُ به يُبساً وإن ظُنَّ يَرْطُبُ

يَزيدُ به يُبساً وإن ظُنَّ يَرْطُبُ

يَزيدُ به يُبساً وإن ظُنَّ يَرْطُبُ

يَزيدُ به يُبساً وإن ظُنَّ يَرْطُبُ

يَزيدُ به يُبساً وإن ظُنَّ يَرْطُبُ

وليس عجيباً ذاك منهُ فإنهُ

إذا غمر الماءُ الحجارةَ تَصلبُ

إذا غمر الماءُ الحجارةَ تَصلبُ

إذا غمر الماءُ الحجارةَ تَصلبُ

إذا غمر الماءُ الحجارةَ تَصلبُ

إذا غمر الماءُ الحجارةَ تَصلبُ