طريقة قلي الجمبري طب 21 الشاملة

طريقة قلي الجمبري طب 21 الشاملة

الجمبري

الجمبري من الأكلات البحريّة التي يفضّلها الكثير من النّاس لطراوة لحمه وطعمه اللذيذ، فالجمبري نوع من الأسماك يعيش في البحر ويسمّى بجراد البحر، والجمبري له عدّة أسماء مثل الرّوبيان والقريديس والكروفات، والجمبري يتم تناوله بعدّة طرق مختلفة مثل الشّوي والقلي، وأشهر طريقة لطبخه هي القلي، ولذلك يفضّل دائماً قلي الجمبري بالطّحين؛ حتّى يحافظ على شكله بسبب لحمه الطّري، وللحصول أيضاً على طعم مقرمش. ويمكن الحصول على الجمبري من الأسواق حيث يباع مجمّداً وطازجاً في أكياس بلاستيكيّة بأحجام مختلفة، وإليكم عدّة طرق لقلي الجمبري.

قلي الجمبري بالطّحين

المكوّنات

طريقة التحضير

قلي الجمبري الحارّ

المكوّنات

مكوّنات التغليفة:

طريقة التحضير

صلصات تغميس للجمبري

صلصة التارتار

المكوّنات:

طريقة التحضير: نعصر المخلّل في قطعة قماش نظيفة حتّى نزيل أكبر قدر ممكن من الماء، ونضيف المايونيز، والشبت، والبقدونس ونخلط جيداً.

صلصة المانجو

نخلط حبتين صغيرتين من المانجو، المقشّرة والمفرومة، ونصف ليمونة، مقشّرة ومفرومة ناعماً، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقة صغيرة من خل الأرز، ورشّة ملح، ورشّة فلفل أبيض، وخمس أوراق من الريحان مقطعة إلى شرائح رقيقة.

ريمولادي

نخلط ثلاثة أرباع الكوب من المايونيز، وثلاث ملاعق كبيرة من صلصة الطماطم، وملعقة كبيرة من الخردل حار، وثلاث ملاعق كبيرة من الكرفس المفروم، وملعقة كبيرة ونصف من البقدونس االمفروم الطازج، ونصف ملعقة كبيرة من البصل الأخضر المفروم فرماً ناعماً، و رشّة فلفل أسود المطحون الطازج.

صلصة الفجل

نخلط كوباً من الصلة الحارة، نصف كوب من الفجل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ورشّة فلفل أسود.