طرق شد البشرة طب 21 الشاملة

طرق شد البشرة طب 21 الشاملة

شد البشرة

مع مرور الوقت قد يلاحظ كثيرٌ من الناس أن بشرتهم قد بدأت بالترهّل، فيهرعون للبحث عن كل الطرق التي تساعد على شدّها، وبالرغم من أنّ التقدم في السن هو المسبب الرئيس للترهّل في العادة، إلّا أنّ هناك أسباباً أخرى تؤدي إلى فقدان البشرة لمحتواها من المكونات التي ترطبها وتشدّها مثل الكولاجين (بالإنجليزية: Collagen)، والإيلاستين (بالإنجليزية: Elastin). وعادةً ما يترافق الترهّل بظهور التجاعيد أو الخطوط الدقيقة خصوصاً على منطقة الوجه، وهذا ما يُسبب الشعور بالانزعاج لكثيرٍ من الناس؛ لهذا السبب يحتوي هذا المقال على أهمّ الأسباب التي تؤدي إلى الترهّل، وأهمّ طرق العلاج التي تشدّ البشرة، وتحميها من الترهّلات والتجاعيد.[1]

طرق شد البشرة

هناك العديد من الطرق التي تشد البشرة، وفيما يأتي نذكر بعضاً منها:[2]

وصفات طبيعية لشد البشرة

هنالك العديد من الوصفات الطبيعية السهلة التي تُساعد على شد البشرة، وتمنع ترهّلها. وفيما يأتي نذكر بعضاً منها:[3]

زيت جوز الهند

يُساعد زيت جوز الهند على تغذية البشرة، والحفاظ على ترطيبها، كما أنّ لديه القدرة على اختراق الطبقات فيها وتجديد الخلايا داخلها؛ وهذا ما يُساهم في حمايتها من الترهّل، وجعلها مشدودة كما هو مرغوب. وطريقته هي:

بياض البيض مع العسل

تحتوي هذه الوصفة على أحد أكثر المكونات شهرةً فيما يتعلق بموضوع شدّ البشرة، حيث يساعد بياض البيض فيها على إعادة تجديد خلايا البشرة، ويُساهم في زيادة مرونتها؛ وذلك بفضل احتوائه على بروتين الألبيومين (بالإنجليزية: Albumin) بكمياتٍ كبيرة، وهذا ما يُساهم في حمايتها من الترهّل وظهور التجاعيد عليها، أمّا العسل فإنّه يساعد على تجديد خلايا البشرة بشكلٍ دائم، وتزويدها بالقدرة على الاحتفاظ بالرطوبة داخلها فترةً طويلة، وهذا ما يدعم مرونتها كذلك، ويجعلها مشدودةً وجميلة. وطريقة عمل هذه الوصفة هي:

الموز

يحتوي الموز على الكثير من العناصر الغذائية التي تشدّ البشرة، وتحميها من الترهّل، مثل الزنك، وفيتامين A، وفيتامين C، و D، وغيرها، كما أنه يُساعد على ترطيبها، مما يُساهم في الحفاظ على مرونتها وشدّها. وطريقته هي:[3]

أسباب ترهل البشرة

تتأثر البشرة بالعديد من العوامل التي قد تسلب المرونة منها، ممّا يؤدي إلى ترهلها، ومن تلك العوامل نذكر ما يأتي:[1]

المراجع

  1. ^ أ ب "Home Remedies for Sagging Skin", www.top10homeremedies.com, Retrieved 5-11-2018. Edited.
  2. ↑ "How to Tighten Skin", www.wikihow.com, Retrieved 5-11-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Kushneet Kukreja (23-8-2018), "23Effective Home Remedies For Skin Tightening"، www.stylecraze.com, Retrieved 5-11-2018. Edited.