طرق تبييض البشرة طب 21 الشاملة

طرق تبييض البشرة طب 21 الشاملة

تبييض البَشَرة

تحلم كلّ فتاةٍ مهتمّةٍ بجمالِها بالحصول على بشرةٍ بيضاء صافيةٍ؛ حيث تعتقد بعض الفتيات أنّ البشرة البيضاء تجعلهنّ أكثر جمالاً وجاذبيّةً، ولكن مع التعرّض لأشعّة الشّمس ساعاتٍ متواصلة، تتصبّغ البشرة، وتصبح داكنةً مع الوقت، ولهذا قد تُستخدَم مُستحضرات التّبييض أو التّجميل لإخفاء هذه التصبّغات، إلا أنّها تُستخدم بطريقةٍ خاطئةٍ؛ ممّا يضرَ البشرة، ويُظهِرها بدرجةٍ أغمق.

على الرّغم من وجود العديد من مُستحضَرات تفتيح البشرة في الأسواق، إلاّ أنّها قد لا تُناسب بعض أنواع البشرة، وخاصّةً البشرة الحسّاسة؛ لاحتوائها على موادّ كيميائيّةٍ يُمكن أن تُلحِقَ الضّرر بالبشرة، ولهذا يمكن استخدام بديلٍ لها، وذلك بتحضير الوَصفات الطّبيعيّة التي تُفتّح لون البشرة، وتعطيها مَظهراً جذّاباً بشكلٍ طبيعيٍّ وبكُلِّ سهولةٍ، وهي أقلّ ضَرراً وتكلفةً من مُستحضرات التّبييض الكيميائيّة.

ماسكات تبييض البَشَرة

إذا كنتِ تريدينَ الحصول على بشرةٍ فاتِحةٍ وبيضاء فهُناكَ العديد من الوصفات لتبييض البشرة، ويُنصَح بغسل الوجه دائماً قبل استخدام هذه الماسكات وبعدها؛ إذ لا يجب التعرّض لأشعّة الشّمس أثناء وضعها؛ تفادياً لحُدوث تفاعُلاتٍ بين أشعّة الشّمس والموادّ المُستخدَمة في صُنع الماسكات، ممّا سيُعرِّض البشرة إلى حدوثِ مشاكل غير مُتوقّعةٍ، وفيما يأتي بعض هذه الوصفات:

نصائِح للحِفاظ على بشرةٍ نَضِرةٍ

بعدَ التّعرف على وصفات تبييض البشرة، يجب اتّباع بعض النّصائح للحِفاظ على نضارتِها وجمالِها دائماً، ومن هذه النّصائح:[١][٥]

الآثار الجانبيّة لِمُستحضرات التّبييض ومخاطرها

انتشرت في الآوِنة الأخيرة صِناعة مُستحضرات التّبييض في أنحاء العالم جميعها بِكثرةٍ، ورغم سَعي مُصنّعي هذهِ المُستحضرات لصناعة مُنتجاتٍ آمنةٍ قَدر الإمكان، إلّا أنّها تسبّبت بظهور بعض الآثار الجانبيّة لدى بعض مُستخدِميها، منها البسيطة التي تزول فورَ إيقاف استخدام المُستحضَر، ومنها ما لها آثار شديدة يَصعُب السّيطرة عليها أو علاجها، ومن هذه المخاطر ما يأتي:[٦]

وقد أظهرت الدّراسات والتّجارب أنّ سبب ظهور الآثار الجانبيّة لاستخدام بَعض مُستحضَرات التّبييض، هو احتواؤها على موادّ كيميائيّةٍ تُسبّب العديد من المشاكل الصّحية للإنسان، ومن هذه الموادّ:[٦]

المراجع

  1. ^ أ ب ت ث "how to naturally whiten skin at home", wikihow, Retrieved 5-1-2017. Edited.
  2. ^ أ ب "skin lightening: 3 best skin lightening treatments you must know", consumer health digest, Retrieved 5-1-2017. Edited.
  3. ^ أ ب ت Donna Begg (12-11-2014), "top 5 homemade face pack for skin whitening"، consumer health digest, Retrieved 5-1-2017. Edited.
  4. ^ أ ب Kriti Jain (18-2-2016), "top 7 beauty tips for fairer complexion"، Medindia, Retrieved 6-1-2017. Edited.
  5. ↑ "protecting yourself from sun damage", cleveland clinic, Retrieved 7-1-2017. Edited.
  6. ^ أ ب "skin whitening: methods, negative, effects, natural skin whitening", consumer health , Retrieved 5-1-2017. Edited.