بما تشتهر إسبانيا طب 21 الشاملة

بما تشتهر إسبانيا طب 21 الشاملة

إسبانيا

الدولة الإسبانية واحدة من الدول الأوروبية المطلة من الجهة الجنوبية على البحر الأبيض المتوسط، وتطل من الجهة الغربية على المحيط الأطلسي، كما تتشارك حدودها مع الدولة الفرنسية، وأندورا، والبرتغال بالإضافة إلى المملكة المغربية.

بماذا تشتهر إسبانيا

نظام الحكم في إسبانيا

يسود النظام الملكي الدستوري والبرلماني الديمقراطي في دولة إسبانيا، بالإضافة إلى كونها عضواً في الاتحاد الأوروبي منذ عام 1986م وعضواً في اتحاد الناتو منذ عام 1982م، كما تعد إسبانيا من الدول المتقدمة، حيث يحتل اقتصادها مركزاً متقدماً من دول العالم، ومدينة مدريد هي العاصمة الإسبانية وأكبر مدنها أيضاً، واللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية للبلاد.

التعداد السكاني والمساحة

وصل عدد سكان إسبانيا وفقاً للتعداد السكاني الذي أجري في عام 2010م إلى ما يقارب 46.951.532 نسمة، يعيشون في مساحة تصل إلى 504.030كم²، وهي ثاني أكبر دولة في غرب أوروبا بعد الدول الفرنسية من حيث المساحة، وترتفع عن سطح البحر بما يقارب 650م.

التضاريس في إسبانيا

تضم الأراضي الإسبانية غالبية أراضي شبه الجزيرة الأيبيرية، وأرخبيل جزر البليار الواقعة في الجهة الغربية من البحر المتوسط، بالإضافة إلى أرخبيل جزر الكناري الواقع في شمال شرق المحيط الأطلنطي.

المناخ في إسبانيا

نظراً للتنوع الجغرافي والتضاريس في إسبانيا، فإن المناخ فيها متنوع أيضاً، وتسقط معظم الأمطار على الجبال الشمالية، ويمكن أن يقسم إلى أربع مناطق مناخية: