مدينة طنجة قديماً طب 21 الشاملة

مدينة طنجة قديماً طب 21 الشاملة

مدينة طنجة

هي إحدى المدن المغربية التي تقع في المنطقة الشمالية للمملكة المغربية على ساحل البحر المتوسط؛ حيث تبلغ مساحتها 124 كيلومتراً مربعاً، ويصل عدد سكانها إلى 1.065.601 نسمة وفقاً لإحصائية عام 2014م، مما جعلها ذلك تحتل المرتبة السادسة كأكبر مدينة في المغرب من حيث التعداد السكاني، وتتميز طنجة بأنّها نقطة مركزية بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي من جهة، وبين قارة أوروبا وأفريقيا من جهة أخرى، كما تعتبر من أهم المراكز التجارية والصناعية شمال قارة أفريقيا، وأهم المراكز السياسية، والثقافية، والتعليمية، والاقتصادية في المغرب.

تاريخ مدينة طنجة

استولى عليها الندال عام 429م بعد سقوط إمبراطورية رومانيا، وأصبحت عاصمة لمملكة الوندال، ومقراً لقيام الملك غايسيريك بهجماته على ممتلكات الرومان، وبعد سقوط مملكة الوندال استولى عليها البيزنطيون عام 534م، وبقيت على هذا الحال حتّى فتحها الأمويون عام 702م.

مناخ مدينة طنجة

يتميز مناخ طنجة بالمتوسطي المطير، حيث يتمتع ببرودة متوسطة من شهر تشرين أول إلى شهرأيار، وجاف وحرارة معتدلة خلال الأشهر الأخرى. وتصل أمطاره في فصل الشتاء إلى ما يُقارب 736 ملليمتراً، وقد تصل درجات الحرارة إلى 8 درجات مئوية في شهر كانون الثاني، و28 درجة مئوية في شهر آب؛ حيث تهب الرياح على المدنية طيلة السنة، وذلك لوقوعها على مضيق جبل طارق.

المعالم السياحية في طنجة