ظهور حبوب في اللسان عند الأطفال طب 21 الشاملة

ظهور حبوب في اللسان عند الأطفال طب 21 الشاملة

حبوب اللسان

تعاني كثير من الأمّهات من مشكلة ظهور الحبوب في اللسان عند الأطفال، والتي عادة ما يُكشف عنها من خلال عدّة علامات، منها: صعوبة البلع، وفقدان الشهيّة، وخسارة الوزن، واحمرار الفم، مع وجود رائحة كريهة له، ممّا يزيد الشعور بالتوتّر، والقلق، الأمر الذي يدفع العديد من الأمّهات للتوجّه للمراكز الطبيّة لحلّ المشكلة، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ بعض الحالات لا تتطلّب مراجعة الطبيب، حيث من الممكن علاجها في المنزل، وفي هذا المقال سنعرّفكم على أسباب حبوب اللسان عند الأطفال، وطرق علاجها.

ظهور حبوب في اللسان عند الأطفال

الأسباب

العلاج

وذلك بوضع ثلاث نقاط من زيت القرنفل في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، ثمّ مزجهما، ووضعهما على اللسان، وتركهما مدّة ثلث ساعة، ثمّ تنظيف اللسان بفرشاة الأسنان.

وذلك بتناول عدّة نقاط من زيت الزعتر ممزوجة في كوب من الماء الدافئ يوميّاً مدّة أسبوع، أو عن طريق تناول خمس نقاط من زيت الزعتر يوميّاً مدّة عشرة أيام.

وذلك بوضع ملعقتين صغيرتين من البيكنغ صودا في وعاء يحتوي على 8 أكواب من الماء، وإضافة قليل من الخل المقطّر، ومزج المكوّنات جيّداً، ثمّ غسل المنطقة المصابة بهذا المزيج، أو من خلال وضع قطعة من القطن في وعاء يحتوي على قليل من الماء، وملعقة كبيرة من البيكنغ صودا، ومزجهما، ثمّ وضع القطن على اللسان، وتركه لعدّة دقائق، ثمّ شطف اللسان بالماء الدافئ، وتكرار العمليّة ثلاث مرّات يوميّاً لعدّة أيام، ومن الممكن كذلك شطف الفم بكوب من الماء الفاتر مضاف إليه ربع ملعقة كبيرة من البيكنغ صودا.

وذلك بغرغرة الفم بكوب من الماء الدافئ مضاف إليه نصف معلقة كبيرة من الملح، ثمّ شطف الفم بالماء الدافئ.

وذلك بتناول كوبين من الزبادي لعدّة أسابيع، أو من خلال فرك اللسان بقليل من اللبن مدّة عشر دقائق.

وذلك بشطف الفم بكوب من الماء الدافئ مضاف إليه ملعقة كبيرة من الخل، ونصف ملعقة كبيرة من الملح.

وذلك بغرغرة الفم بكوب من الماء الدافئ مضاف إليه خمس نقاط من زيت شجرة الشاي.

وذلك عن طريق تناول كوبين من شاي القرفة.

وذلك عن طريق دهن الفم بقليل من زيت النيم لعدّة دقائق.

وذلك بوضع أربع ملاعق صغيرة من الحليب، مع ملعقة كبيرة ونصف من الكركم، ومزجهما جيّداً عدّة دقائق، ثمّ تطبيقهما على اللسان.

وذلك بدهن اللسان والفم بالعسل عدّة مرّات.

وذلك بتناول كوب من الميرميّة بشكلٍ يومي.

وذلك بدهن اللسان بطحينيّة السمسم قبل النوم، وتركها عدّة دقائق، ثمّ إزالتها بالماء.

نصائح للوقاية من حبوب اللسان

فيديو علاج حبوب اللسان

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن طرق علاج الحبوب التي تظهر على اللسان.