فوائد حثل القهوة طب 21 الشاملة

فوائد حثل القهوة طب 21 الشاملة

القهوة

تعدّ القهوة من أكثر المشروبات المتداولة في مختلف أنحاء العالم، حيث تتميز بمذاقها المر، كما أنّها من المشروبات التي تستخدم في معظم المناسبات، خاصة في المجتمعات العربية، حيث تقدّم في الأفراح، والأحزان، كما تتميز بالكثير من الخصائص الغذائية والعلاجية، حيث تستخدم في عمل الكثير من مستحضرات التجميل، والأقنعة الخاصة بالبشرة من أجل الحفاظ عليها، بالإضافة إلى أنّ حثل القهوة الذي يتخلص منه الكثير من الناس له العديد من الفوائد والتي سنذكرها في هذا المقال.

فوائد حثل القهوة

وصفات القهوة

وصفة القهوة مع العسل

المكوّنات:

طريقة الاستخدام:

نضع القهوة مع العسل، ثمّ نضع المزيج كقناع على البشرة لمدة ثلث ساعة، ونغسل الوجه بالماء البارد والصابون، مع الحرص على تكرار الوصفة مرة كل أسبوع من أجل زيادة نضارة البشرة.

وصفة القهوة مع الكاكاو

المكوّنات:

طريقة الاستخدام:

نمزج المكوّنات جيداً، ونضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسل الوجه بالماء والصابون، وتستخدم هذه الوصفة من أجل تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة.

وصفة القهوة والليمون

المكوّنات:

طريقة الاستخدام:

نضع القهوة مع عصير الليمون، مع إضافة القليل من الماء، ثمّ نضع المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة، ونغسل البشرة بالماء البارد والصابون، وتستخدم هذه الوصفة للتخلص من الدهون والزيوت في البشرة.

وصفة القهوة والكركم

المكوّنات:

طريقة الاستخدام:

نضع المكوّنات مع بعضها، ثمّ نمزجها جيداً، ثمّ نضع المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة، وغسلها بالماء البارد والصابون، حيث تستخدم هذه الوصفة من أجل تفتيح لون البشرة.