فوائد ماء اللبان طب 21 الشاملة

فوائد ماء اللبان طب 21 الشاملة

اللبان

اللبان ويعرف أيضاً باسم المر أو لبان الذكر المر، وهو عبارة عن مادةٍ صمغيةٍ يتمّ استخراجها من شجرة الكندر أو الشحر أو الأوليبم التي تنتشر بكثرة في بلاد اليمن وعُمان، وسرعان ما تتصلب هذه المادة فتتحول إلى قطع طرية تباع لدى محلات العطارة، يحتوي اللبان على مادة الراتنج الهيدروكربونية، وزيت عطري مكون من ألفا بينين، واوكتانول، واوكتانول خلات، وبورنيل خلات، ولينالول، وانسينسول.راج لبان الذكر المر في وصفات الطب الشعبي البديل بشكلٍ كبير، فهو مادةٌ علاجية تساعد في الشفاء من أمراض عديدة، كما أنّه يدخل في صناعة العطور والبخور، كما انّ له دورٌ في تخسيس الوزن، وارتبط ارتباطاً وثيقاً بالطقوس الدينية لدى الفراعنة المصريين الذين كانوا يستخدمونه في طرد الجن والأرواح الشريرة وإبطال مفعول الحسد والمس.[1][2]

كيفية تحضير ماء اللبان

لتحضير ماء اللبان اتبع الخطوات التالية:[3]

فوائد ماء اللبان

المراجع

  1. ↑ Rebekah Lettang, "Frankincense Water Helps Heal The Gut, Immunity, Brain, Joints And More"، www.healthywildandfree.com, Retrieved 10-9-2018. Edited.
  2. ↑ "41 Health Benefits of Frankincense (No.5 Very Impressive)", drhealthbenefits.com, Retrieved 10-9-2018. Edited.
  3. ↑ "How to Use Frankincense Oil", www.wikihow.com, Retrieved 10-9-2018. Edited.
  4. ↑ Josephine Mills (2017-4-5), "How to Make Frankincense Water (And Reasons to Drink It, Too!)"، www.healthybuilderz.com, Retrieved 10-9-2018. Edited.