فوائد الكركديه للضغط طب 21 الشاملة

فوائد الكركديه للضغط طب 21 الشاملة

الكركديه

يعتبر الكركديه من الأعشاب الصحية والمفيدة للجسم بشكل عام، ومشروب الكركديه يحبه الكبار والصغار نظراً لمذاقه الطيب والرائع، كما يتميّز بتوفير القيمة الغذائية الفريدة، كونه يحتوي على العديد من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

يُمكننا تعريف نبات الكركديه على أنه عشبة لها سيقان حمراء، يصل ارتفاعها مترين تقريباً، وتُزرع العشبة في العديد من مناطق العالم وتكثر زراعتها في جنوب مصر وأجزاء من السودان، ويستخدم من العشبة السبلات أو الأوراق، والتي لها مذاق حامض، ومن أهم مكونات الكركديه فيتامين ج، وأملاح أكسلات الكالسيوم، بالإضافة للجلوكوسيدات.

فائدة الكركديه للضغط

يعتبر نبات الكركديه من النباتات التي تستخدم لغايتين، وهما تخفيض الضغط المرتفع ورفع الضغط المنخفض، حيث إن تناول مشروب منقوع الكركديه بارداً يعمل على تقليل مستوى الضغط المرتفع.

أما لو تم تناوله منقوعاً بالماء الساخن وتم تناوله ساخناً، فذلك يعمل على رفع نسبة الضغط الهابط، فنستنتج أن الكركديه هو علاج مناسب ومثالي لمرضى الضغط والقلب ولكلتا الحالتين، بحيث يتم تناوله مرتين باليوم مرّة صباحاً ومرّة أخرى مساءً.

خواص الكركديه الطبية والعلاجية

طريقة تحضير مشروب الكركديه

يمتلك الكركديه العديد من الخصائص الصحية الفريدة، لذلك يُفضل أن يكون مشروباً أساسياً في كل منزل، كما أن طريقة تحضيره سهلة وبسيطة، فيتم تحضيره من خلال نقع مقدار (4) ملاعق من أوراق الكركديه في كوب من الماء الساخن، وتترك لمدة (5) ساعات، ثم تخفف الكمية بإضافة (3) أكواب ماء ساخن أو بارد حسب الغاية من استخدامه، ويحلى بالعسل أو السكر.