فوائد رياضة السكوات طب 21 الشاملة

فوائد رياضة السكوات طب 21 الشاملة

مقدمة

الرياضة مَطْلَب يوميّ للجسم والعقل معاً؛ فبالرياضة تُنَشَّط عضلات الجسم وتَكتَسِب القوة والمرونة والمظهر المتناسق وفي نفس الوقت تتنشط خلايا الدماغ ويتدفّق إليها المزيد من الأكسجين وتتحسّن الحالة النفسيّة والمزاج العام للشخص.

وتتنوّع أشكال الرياضة التي تُمارس في المنزل أو في صالات الرياضة أو حتى في الشوارع العامّة والمتنزهات ما بين رياضة رشاقةٍ وليونةٍ، ورياضة قوةٍ وكمال أجسامٍ.

رياضة السكوات

السكوات Squat واحدةٌ من أشكال رياضة الرشاقة الّتي تُمارس للحصول على القوام الممشوق والتَّخلُص من التَّرهلات والدهون في منطقة الأرداف والأفخاد والمؤخرة؛ وتُمارس بشكلٍ أكبر بين النساء رغبةً في الحصول على نحتٍ وشدٍّ لهذه المناطق، وتُعرف هذه الرياضة أيضاً باسم رياضة القرفصاء.

كيف تُمارس رياضة السكوات

رياضة السكوات من الرياضات التي يجب أن تُؤدّى بحذرٍ وانتباهٍ شديدين حتى لا تَحدث أي مضاعفاتٍ جانبيّةٍ خصوصاً لمنطقتي الركبة والظهر من خلال اتّباع ما يلي

ومن إحدى الطرق عوضاً عن مد الذراعين إلى الأمام يمكن وضع اليدين خلف الرأس بحيث تتلامس أطراف الأصابع في موازاة الكتفين، ثمّ القيام بالتمرين من ثني الركبتين بحيث لا تخرج عن مستوى أصابع القدمين ودفع المؤخّرة للخلف قدر المستطاع.

فوائد رياضة السكوات