فوائد صابونة الكركم للوجه طب 21 الشاملة

فوائد صابونة الكركم للوجه طب 21 الشاملة

الكركم

استخدم الكركم في جميع أنحاء العالم منذُ ملايين السنين، وقد تم استخدامه كنوع من التوابل في الطعام وفي المُكملات الغذائية، كما تم استخدامه لبعض الأمور العلاجية وفي صناعة مُنتجات الجمال والأدوية نظراً لخصائصه العلاجية والتجميلية الكبيرة. ويحتوي الكركم على مادة الكُركمين (بالإنجليزية: Curcumin)، بالإضافة إلى العديد من الخصائص المُضادة للالتهابات والأكسدة، لذلك يُعد من المواد المفيد استخدامها للبشرة بشكل كبير، وسنتحدث في هذا المقال بشكل مفصل أكثر عن ذلك.[1] وسنتحدث في هذا المقال بشكلٍ مُفصل أكثر عن فوائد الكركم للجسم والوجه، إلى جانب فوائد صابون الكركم للوجه.

فوائد صابونة الكركم للوجه

يعمل الكُركم كمُضاد للبكتيريا ويوفر للبشرة فيتامين E اللازم لترطيب وتنشيط البشرة وخلاياها، كما أنّه يُساهم في الحصول على بشرة مُتوهجة خالية من العيوب وحب الشّباب، ولصابونة الكُركم العديد من الفوائد للبشرة وتتمثل بالآتي:[2]

فوائد الكركم للوجه

تتمثّل فوائد الكُركم للوجه بالعديد من الأمور، وأهمها الآتي:[3]

فوائد الكركم للجسم

الكركم يساعد على التغلب على الالتهابات، إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى والتي تتمثل بما يأتي:[3]

صناعة صابون الكُركم

صناعة الصابون من الأمور السهلة والمُمتعة، ويُمكن صنع صابون الكركم من خلال اتباع الخطوات الآتية:[4]

المراجع

  1. ↑ Debra Rose Wilson, Natalie Silver (2017-4-19), "Turmeric for Skin: Benefits and Risks"، www.healthline.com, Retrieved 3-8-2018. Edited.
  2. ↑ "Why Turmeric Soap is Good.", www.windeckerfarms.com, Retrieved 9-10-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Ravi Teja Tadimalla 23-2-2018), "25 Best Benefits Of Turmeric (Haldi) For Skin, Hair And Health"، www.stylecraze.com, Retrieved 4-9-2018. Edited.
  4. ↑ "How to make turmeric soap", www.wikihow.com, Retrieved 21-9-2018. Edited.