فوائد اللبن الزبادي للبشرة طب 21 الشاملة

فوائد اللبن الزبادي للبشرة طب 21 الشاملة

اللبن الزبادي

يعتبر اللبن الزبادي أحد منتجات الألبان الحيوانيةّ الناتجة عن تخمير اللبن، ويتميّز بأنّه مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائيّة؛ مثل: الفيتامينات، والكالسيوم، والبروتين، وهذا ما جعل منه طبقاً لذيذ المذاق، حيث يؤكل على وجبات الطعام المختلفة، وبالإضافة إلى قيمته الغذائيّة الكبيرة، فله أيضاً العديد من الفوائد الجماليّة عند استخدامه على البشرة،[1] وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.

القيمة الغذائية للزبادي

يعتبر الزبادي مصدراً هاماً للفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وعدد من الفيتامينات مثل فيتامينات A و B وخاصة فيتاميني B6 و B12. وهو مصدر ممتاز للبروتين، ويحوي نسبة من الكربوهيدرات والدهون.[2]

فوائد لبن الزبادي للبشرة

للزبادي العديد من الفوائد الصحية الرائعة للبشرة،منها:[3]

وصفات لبن الزبادي للبشرة

من أهم وصفات الزبادي للبشرة:[4]

*لبن الزبادي لحروق الشمس: نمزج القليل من اللبن الزبادي، وبعض قطرات مغلي البابونج جيّداً، ونطبق المزيج على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر.

المراجع

  1. ↑ Elaine Magee, MPH, RD, "The Benefits of Yogurt"، www.webmd.com, Retrieved 31-07-2018. Edited.
  2. ↑ Elaine Magee, MPH, RD, "The Benefits of Yogurt"، www.webmd.com, Retrieved 31-07-2018. Edited.
  3. ↑ Atli Arnarson, (07-11-2014), "Yogurt 101: Nutrition Facts and Health Benefits"، www.healthline.com, Retrieved 31-07-2018. Edited.
  4. ↑ LIZ THOMPSON, "5 Benefits of a Yogurt Face Mask for Gorgeous, Glowing Skin"، /www.organicauthority.com, Retrieved 31-07-2018. Edited.