أفضل زيوت لتطويل الشعر بسرعة طب 21 الشاملة

أفضل زيوت لتطويل الشعر بسرعة طب 21 الشاملة

الشعر الطويل

تحلم العديد من السيّدات بالحصول على شعر طويل وصحّي وناعم، حيث يعتبر السر في تحقيق هذا الحلم هو في العناية بفروة الرّأس، والحرص على ترطيبها المستمر وعلاج أية مشاكل قد تصيبها، كما وتكون من خلال التقليل من استخدام المواد الكيميائيّة وأدوات التصفيف وغيرها، هذا ويجب الحرص على تطبيق الخلطات الطبيعيّة على الشعر بين فترة وأخرى لتغذيته، حيث سنقدّم لكم في هذا المقال مجموعة من الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر.

أفضل الزيوت لتطويل الشعر بسرعة

زيت الزيتون

زيت الروزماري

من الزيوت ذات الرائحة الفواحة والقوية، والتي أثبتت قدرتها على تطويل الشعر بشكل سريع، هذا بالإضافة إلى تنعيم الشعر ووقاية الفروة من الإصابة بالعدوات والأمراض البكتيرية أو الفطرية، ويكون استخدامه من خلال مزجه مع الشامبو الخاص أو البلسم، وتدليك الشعر به لدقائق معدودة، قبل غسله بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند

يفضل استخدامه لتطويل الشعر من خلال مزج كميّة منه مع نصف الكميّة من عصير اللّيمون الحامض، وتدليك فروة الرأس به مع الحرص على ترك هذا الخليط على الرأس لمدة خمس ساعات.

خليط من الزيوت

يتضمّن هذا الخليط مزيجاً من كميّات متساوية من زيت الخزامى، وزيت الزعتر، وزيت الجوجوبا، والتي يتم تركها على الرأس لمدة ساعة كاملة قبل غسله بالماء والشامبو.