احسن حبوب تخسيس طب 21 الشاملة

احسن حبوب تخسيس طب 21 الشاملة

حبوب التخسيس

يقوم إنقاص الوزن بشكل عام على حرق الجسم لسعرات حرارية أكثر مما يتناول يومياً، وذلك بتقليل كمية الطعام المتناولة وزيادة السعرات الحرارية المحروقة عن طريق زيادة النشاط البدني، وتعتبر هذه أفضل طريقة،[١] وهناك العديد من الحلول المستخدمة في إنقاص الوزن، كحبوب إنقاص الوزن والأدوية والمكملات الغذائية والتي يُزعم بأنها تقلل الوزن، أو تسهل ذلك إن تم استخدامها مع طرق أخرى، وعادةً ما تعمل حبوب التخسيس من خلال تقليل الشهية ممّا يزيد إحساس الشخص بالشبع، ويؤدي إلى تناوله سعرات حرارية أقل، كما أنّ بعضها يقلل الامتصاص ممّا يساهم في تقليل امتصاص بعض العناصر الغذائية كالدهون على تقليل السعرات الحرارية التي يأخذها الجسم، كما أنّ بعض الأنواع تزيد حرق الدهون؛ مما يساعد على حرق سعرات حرارية أكثر.[٢]

أحسن حبوب تخسيس

توجد أنواع عدة من حبوب ومكملات التخسيس الغذائية، والتي نذكر منها ما يأتي:[٢]

فعالية حبوب التخسيس

على الرغم من أنّ بعض حبوب التخسيس قد تتسبب بإنقاص للوزن بالفعل، إلا أنّ الوزن المفقود يكون قليلاً في العادة، ولا يوجد في الواقع أيّ حلٍّ أو حبوبٍ سحريّة لإنقاص الوزن، كما يرتبط استهلاك معظم تلك الحبوب بالعديد من الآثار الجانبية التي ذكرت سابقاً، ومن الجدير بالذكر أنّ المكملات الغذائية المستخدمة لإنقاص الوزن لا تخضع للرقابة الدوائية التي تخضع لها باقي الأدوية، لذلك يجب الحذر واستشارة الأخصائي والطبيب قبل تناولها، كما يجدر التنبيه إلى أنّ اتباعَ نظامٍ غذائيٍّ صحيٍّ مع ممارسة التمارين الرياضية يُعدّ أفضل طريقة لإنقاص الوزن.[٣]

طرق صحية لإنقاص الوزن

هناك عدة طرق مثبتة علمياً، قد تكون فعالة في إنقاص الوزن، ومن هذه العادات أو الطرق:[٤]

المراجع

  1. ↑ "Weight-loss basics", www.mayoclinic.org, Retrieved 10-10-2018. Edited.
  2. ^ أ ب ت Kris Gunnars (21-1-2017), "12 Popular Weight Loss Pills and Supplements Reviewed"، www.healthline.com, Retrieved 10-10-2018. Edited.
  3. ^ أ ب MaryAnn de Pietro (18-1-2018), "Do any weight loss pills really work?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 10-10-2018. Edited.
  4. ↑ Kris Gunnars (22-8-2018)، "26 Weight Loss Tips That Are Actually Evidence-Based"، www.healthline.com, Retrieved 17-10-2018. Edited.