أفضل صابونة لتفتيح البشرة طب 21 الشاملة

أفضل صابونة لتفتيح البشرة طب 21 الشاملة

البشرة

قد تصعُب حماية البشرة من الملوّثات الكيميائية والبيئية، وأشعّة الشّمس التي قد يتعرّض لها الإنسان، فنجد أنّ البشرة تتأثّر في بعض الأحيان نتيجة لهذه العوامل، مما يؤدّي إلى ظهور البقع غامقة اللون فيها، بالإضافة إلى المشاكل الجلديّة الأخرى التي قد تحدث لها، وقد تلجأ النساء خاصة إلى إخفاء هذه العيوب باستخدام بعض المنتجات التجميلية كخافي العيوب، في حين أنّ هنالك حلاًّ فعّالاً للغاية في استعادة صحة البشرة وإشراقها، وهو استخدام الصابون بالشكل الصحيح، وهذا ما سنوضّحه في هذا المقال.[1]

أفضل صابونة لتفتيح البشرة

يلجأ البعض إلى استخدام الصابونة ذات المكونات الطبيعية التي تبيض البشرة، لذا سنوضح لكم كيفية صنع هذه الصابونة باستخدام المكونات المنزلية الطبيعية، وبعض المواد الموجودة في الصيدليات بطريقة سهلة للغاية.

صابونة الأرز والألوفيرا والتفاح

تستخدم هذه الصابونة لتفتيح البشرة عند المواظبة على استخدامها. وطريقتها هي:[2]

ملاحظة: يُمكن وَضع بعض الفازلين داخل الوعاء البلاستيكي قبل وَضْع المزيج به؛ لأنّ ذلك سيُسهّل عملية خروج الصابون منه.

صابونة الكركم

يُعتبر الكركم أكثر المكونات المستخدمة في أقنعة البشرة؛ لأنّه يَحتوي على العديد من الفوائد العلاجية لحب الشباب، والشّيخوخة المُبكّرة، كما أنّه يُساعد على تَبييض البشرة، وجَعْلها أكثر إشراقاً، لذا فإنّ صابونة الكركم هي الأمثل لتَبييض البشرة. وطريقتها هي:[3]

ملاحظات: يجب تَجنُّب استخدام الزيوت العطرية المصنوعة من الشموع؛ لأنّها غير آمنة على البشرة. ويجب التّأكّد من نوع الزيوت الزيوت العطرية عند استخدامها كبديل للصابون العطرية. ويجب عدم تبريد الصابون بالثلاجة كي لا تعلق رائحته بالطعام الموجود داخلها.

صابونة مستخلص عرق السوس الجاهز

يبيض الصابون المُستخلص من عرق السوس البشرة بشكل آمن وفعّال؛ لأنّه يَحتوي على مادة glabridin التّي تَحدّ من إنتاج الميلانين في البشرة، كما أنّه يَحتوي على خواصّ مُضادة للالتهاب من شأنها أن تُحافظ على البشرة.[4]

صابونة التوت الجاهز

يفتح التوت لون البشرة بشكلٍ فعّال كمادة الهيدروكينون، ويُعتبر استخدامه آمناً على البشرة أكثر، حتى وإنْ كانت حسّاسة.[4]

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

فيما يأتي وصفات طبيعية لتفتيح البشرة، وهي:

نصائح للحد من فرط التصبغ للبشرة

إليك بعض النصائح التي تحافظ على البشرة من الاسمرار، وهي:[6]

المراجع

  1. ↑ Meenal Rajapet (12-7-2018), "Top 10 Skin Whitening Soaps Available In India"، www.stylecraze.com, Retrieved 11-11-2018. Edited.
  2. ↑ ANGELA CLARE · 0 COMMENTS, "Skin Whitening Soap Recipe"، //skinwhiteningnews.org, Retrieved 11-11-2018. Edited.
  3. ↑ "How to Make Turmeric Soap", m.wikihow.com, Retrieved 11-11-2018. Edited.
  4. ^ أ ب ت ث ج ح "8 Effective And All-Natural Skin Whitening Ingredients", beautytips4her.com, Retrieved 11-11-2018. Edited.
  5. ^ أ ب Top10HomeRemedies Team (12-10-2018), "How to Lighten Skin Naturally"، www.top10homeremedies.com, Retrieved 11-11-2018. Edited.
  6. ↑ Meenal Rajapet (12-2-2018), "How To Remove Skin Pigmentation Naturally"، www.stylecraze.com, Retrieved 14-11-2018. Edited.