أفضل حل لندبات حب الشباب طب 21 الشاملة

أفضل حل لندبات حب الشباب طب 21 الشاملة

العلاج الطبي لندبات حب الشباب

هُناك عدة طرق طبيّة؛ لعلاج آثار حب الشباب، ويُمكن معرفتها من الآتي:[1]

وصفات طبيعية لندبات حب الشباب

هُناك عدة وصفات يمكن تحضيرها منزليّاً؛ للتخلّص من آثار، وندبات حبّ الشباب، ومنها الآتي:[2]

مسحوق قشر البرتقال

يحتوي مسحوق قشر البرتقال على العديد من الخصائص التي تعمل على تفتيح بشرة الوجه، كما أنّها تُساعد على الحدّ من ندوب حبّ الشباب، وتصبّغاتها، ويُمكن استعمالها على الوجه من خلال الآتي:

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة، والفيتامينات، خاصةً فيتامين E, K وبالتالي تعزيز أنسجة الجلد، والبشرة، كما أنّه يُساعد على التخلص من الرؤوس البيضاء، التي تسد المسامات، وتُعالج ندوب حبّ الشباب بفعّاليّة، ويُمكن استخدامه على الوجه من خلال إحضار ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، حيث يُوضع زيت جوز الهند بين راحتي اليد، ويُفرك الوجه بالزيت بلطف، مع التركيز على المناطق المحتوية على ندوب حبّ الشباب، ويُترك الزيت على الوجه ليلاً، ويُغسل في صباح اليوم التالي، وتُكرر هذه الطريقة يومياً، أو يوماً بعد يوم.

نصائح للعناية بالبشرة

للحصول على بشرة جذابة، وصافية هُناك عدة نصائح يجب اتباعها من ضمنها الآتي:[3]

المراجع

  1. ↑ By Lawrence E. Gibson, M.D., "Acne scars: What's the best treatment?"، www.mayoclinic.org, Retrieved 2019-01-07. Edited.
  2. ↑ by Dr. Vindhya L Veerula, MD, FAAD, Shaheen Naser (2018-10-24)، "How To Get Rid Of Acne Scars And Pimple Marks"، www.stylecraze.com، اطّلع عليه بتاريخ 2019-1-7. بتصرّف.
  3. ↑ By Catharine Paddock PhD (2015-6-30)، "Tips For Healthy And Young Looking Skin"، www.medicalnewstoday.com، اطّلع عليه بتاريخ 2018-1-7. بتصرّف.