أفضل طريقة لعلاج صداع الرأس طب 21 الشاملة

أفضل طريقة لعلاج صداع الرأس طب 21 الشاملة

العلاجات المنزلية

يُعتبر صداع الرأس (بالإنجليزية: Headache) من أكثر المشاكل الطبيّة اتنشارًا؛ إذ إنّه يصيب جميع الأشخاص بغض النظر عن أعمارهم، ويمكن علاج الصداع بالاستعانة بأحد العلاجات التالية:[1]

العلاجات الطبيعية

تتوفر العديد من العلاجات الطبيعية الفعالة، والتي يمكن اللجوء إليها للتخلص من الصداع، ومن أبرزها ما يأتي:[2]

العلاجات الدوائية

يمكن استخدام الأدوية المسكنة للألم، والتي لاتحتاج وصفة طبية لشرائها، للتغلب على حالات الصداع الطفيف، ومن الأمثلة على هذه الأدوية؛ الأسبيرين (بالإنجليزية: Aspirin)، والآيبوبروفين (بالإنجليزية: Ibuprofen)، والباراسيتامول (بالإنجليزية: Paracetamol)، كما يمكن أن يصف الطبيب أدوية أخرى مثل مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (بالإنجليزية: Tricyclic antidepressant) لعلاج الحالات المزمنة من صداع التوتر (بالإنجليزية: Tension-type headaches)،[3] ومن ناحية أخرى فإنّ العديد من الدراسات تشير إلى أنّ تناول المكملات الغذائية المحتوية على مجموعة فيتامينات ب يُخفف من أعراض الصداع.[2]

المراجع

  1. ↑ University of Illinois-Chicago, School of Medicine (Mon 13 Nov 2017), "What is causing this headache?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved February 13, 2019 . Edited.
  2. ^ أ ب Jillian Kubala, MS, RD (February 4, 2018), "18 Remedies to Get Rid of Headaches Naturally"، www.healthline.com, Retrieved February 13, 2019 . Edited.
  3. ↑ "Headaches: Treatment depends on your diagnosis and symptoms", www.mayoclinic.org,Aug. 08, 2018، Retrieved February 13, 2019 . Edited.