أفضل طرق الاستثمار طب 21 الشاملة

أفضل طرق الاستثمار طب 21 الشاملة

الاستثمار

يُعدّ الاستثمار وسيلةً من الوسائل المهمة التي تعتمد على دور الأشخاص والمنشآت في استخدام أموالهم لتنفيذ مشروعات اقتصاديّة متنوعة؛ لذلك يعتبر الاستثمار أداةً فعالة تُستخدم لتوظيف الأموال من أجل تحقيق الأرباح، وقد يكون الاستثمار جزءاً مقتطعاً من الدخل الخاص في الإنتاج؛ بهدف المساهمة ببناء رأس المال، ومن الممكن تعريف الاستثمار بأنّه انتقال التقنيات الإداريّة المتطورة ورؤوس الأموال؛ بهدف المساهمة في حدوث تطور إداريّ واجتماعيّ واقتصاديّ يؤدّي إلى تنمية دولة ما؛ من خلال الاعتماد على الشركات المُستحدثة، واستخدام رأس المال الوطنيّ.[1]

أفضل طرق الاستثمار

يعتمد نجاح الاستثمار في زيادة المال على استخدام مجموعة من الطُرق التي تساعد على ذلك، وفيما يأتي معلومات عن أهمّها:

أهمية الاستثمار

يتميّز الاستثمار بأهميّته المؤثرة على عالم المال والأعمال، وتُلخّص هذه الأهمية وفقاً للنقاط الآتية:[4]

دوافع الاستثمار

توجد مجموعة من الدوافع الاقتصاديّة للاستثمار، وتطوّرت بالتزامن مع التطورات التي أثرت على الاقتصاد العالميّ، وشهدت تنوعاً ملحوظاً مع تنوع أطراف وأهداف الاستثمار، ومن الممكن تصنيف الدوافع الاقتصاديّة للاستثمار وفقاً للآتي:[5]

المراجع

  1. ↑ د. حاتم الطعان (2006)، الاستثمار أهدافه ودوافعه، العراق: جامعة بغداد، صفحة 5، 7، 8. بتصرّف.
  2. ^ أ ب ت ث ج Sanjay Kumar, "Top 9 Methods of Investment of Surplus Funds | Working Capital"، Your Article Library, Retrieved 23-6-2017. Edited.
  3. ↑ "Marketable Security", Business Dictionary, Retrieved 23-6-2017. Edited.
  4. ↑ عبد القادر بابا (2003 - 2004)، سياسة الاستثمارات في الجزائر وتحديات التنمية في ظل التطورات العالمية الراهنة، الجزائر: جامعة الجزائر، صفحة 51، 52. بتصرّف.
  5. ↑ لؤي نصر (2008)، دور هيئة تشجيع الاستثمار في تشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي في فلسطين (دراسة)، غزة - فلسطين: الجامعة الإسلامية ، صفحة 16، 17، 18، 19. بتصرّف.