أفضل طرق سد الشهية طب 21 الشاملة

أفضل طرق سد الشهية طب 21 الشاملة

سدّ الشهية

يعاني العديد من الأفراد من مشكلة الوزن الزائد، الأمر الذي يُسبب لديهم الحرج وخصوصاً عند لبس الملابس الضيّقة، ويوجد العديد من الأسباب التي من شأنها أن تزيد من هذه المشكلة ومنها: قلّة ممارسة التمارين الرياضية، وتناول الأطعمة الدسمة، وتعتبر مشكلة الشراهة من أكثر المشاكل التي تواجههم، لذلك يبدؤون بالبحث عن حلول لحلّ هذه المشكلة، ومنها إجراء عمليّة جراحية، لكن لها مضاعفات جانبيّة في المستقبل، لذلك يُمكن سدّ الشهية بطرقٍ طبيعيةٍ وآمنةٍ، وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

أفضل طرق سدّ الشهية

وصفات لسد الشهية

الشمر والشاي

وضع ملعقة صغيرة من الشاي، وملعقتان صغيرتان من حبوب الشمر، وأربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون بداخل كوب من الماء المغلي والخلط، ثم تغطية الخليط وتركه حتى يبرد تماماً، ثمّ شربه مرة واحدة يومياً.

الرمان والكمون

وضع ملعقتين صغيرتين من كل من: الكمون، والزنجبيل المطحون، والشاي، حفنة من حبوب الرمان، وأربعة أكواب من الماء في قدر على النار، ثم ترك الخليط لمدّة خمس دقائق أو حتّى يغلي، ثمّ رفعه عن النار، وتصفيته، وبعدها شربه قبل البدء في تناول الطعام بثلاثين دقيقة على الأقل.

النعناع والشمر

وضع حفنة من النعناع المفروم، وملعقتين صغيرتين من كل من: الشاي الأخضر، وحبوب الشمر، وبذور الكتان، وعود من القرفة الصحيحة بداخل كوب من الماء، ثمّ ترك الخليط جانباً لمدة ساعتين، ثم تصفيته من الماء، وبعدها شرب كوب منه قبل البدء في تناول الطعام بثلاثين دقيقة.