مدينة كوانزو طب 21 الشاملة

مدينة كوانزو طب 21 الشاملة

مدينة كوانزو

تم إعلان جمهوريّة الصين بشكل رسمي من هذه المدينة من قِبَل الزعيم الصيني صن يات سين عام ألف وتسعمئة وأحد عشر للميلاد، وعلى الرّغم من أنّ تاريخ إنشائها غير معروف على وجه الدقّة، إلاَّ أنّها قد انضمّت منذ قرونٍ طويلة إلى الصين، أي من القرن الثالث للميلاد.

تُعتبر مدينة كوانزو أهمّ واجهات الصين السياحيّة والتجاريّة؛ حيث يُطلق عليها مدينة الجملة، ولعلّ هذا اللقب أتى لكون أسواقها تحوي كافّة البضائع والمنتوجات الصينيّة. تقع مدينة كوانزو في القارة الآسيويّة، وهي إحدى المدن الموجودة في دولة الصين، حيث تقع في القسم الجنوبي للبلاد، وهي العاصمة لمقاطعة كونغدنغ، وتقع تحديداً ضفّة النهر الشهير باللؤلؤ.

التسمية

تُطلق على مدينة كوانزو عدّة أسماء، فتُعرف بـ (قوانتشو، وجوانزو، وكوانغتشو، وقوانجو، وغوانجو، وكانتون)، ويُرجّح بأنّ تسميتها بكانتون تعود إلى العرب؛ إذ وصفوها بأنّها مناطق مفصولة، وقد جاء ذكرها ووصفها من قِبَل العديد من الرحّالة العرب الذي مرّوا بها، كمثل ابن بطوطة، وأيضاً وأبو زيد السرافي.

أهمّ معالم المدينة

تحوي مدينة كوانزو على العديد من المعالم التاريخيّة، وخاصّةً المعماريّة والتي تُعدّ العنصر الأهمّ لجذب السيّاح لها، ومن أهمّ هذه المعالم:

ثقافة المدينة

إنّ أهل هذه المدينة لديهم لهجة خاصّة بهم يتكلّمون بها وهي اللهجة الكنتونيّة أو كما تُعرف بصينية يؤ، وهي ذاتها التي يتكلّم فيها أهل هونغ كونغ، كما تُعتبر اللهجة الرسميّة في المدينة هي المندرينيّة.