أضرار شرب خل التفاح مع الليمون طب 21 الشاملة

أضرار شرب خل التفاح مع الليمون طب 21 الشاملة

أضرار الليمون

قدّ يسبب الليمون بعض الأعراض الجانبية حيث يحتوي على حمض الليمون (بالإنجليزية: Citric acid) والذي قدّ يسبب تآكل مينا الأسنان ولتقليل هذا الخطر يمكن شرب الليمون باستخدام القشة وغسل الفم بالماء بعد شرب الليمون، وقدّ يسبب حمض الليمون حرقة المعدة عند بعض الأشخاص بينما قلل من الشعور بحرقة المعدة عند فئة أخرى، بالإضافة إلى أنّ فيتامين ج الموجود في الليمون يعتقد أنّ له تأثير مدرّ للبول وبعض الأشخاص زادت عدد مرات الدخول إلى الحمام لديهم بعدّ شرب الليمون،[1] وقدّ يؤثر الليمون في الاشخاص الذين يعانون من قرحة الفم حيث يسبب الإحساس بالوخز، كما يمكن أنّ يؤثر الليمون في الأشخاص المصابين بداء الارتداد المعدي المريئي ويمكن أنّ يزيد من سوء بعض الاعراض مثل الارتجاع.[2]

أضرار خل التفاح

يمكن أنّ يسبب خل التفاح بعض الأعراض الجانبية وتزيد هذه الأعراض عند استخدامه بجرعات كبيرة ومن هذه الأضرار ما يلي:[3]

تعتمد الكمية الموصى بها من خل التفاح على العديد من العوامل ومنها العمر، والحالة الصحية، ولكن لا توجد معلومات مثبتة لمعرفة الجرعات التي ينصح باستخدامها من خل التفاح، ويجب الانتباه إلى أنّ المنتجات الطبيعية لا تعتبر دائماً آمنة للاستخدام وينصح باتباع التعليمات الموجودة على ورقة البيان للمنتجات واستشارة الطبيب قبل استخدامها، ويننصح بالانتباه عند استخدام خل التفاح مع بعض الأدوية ومنها ما يلي:[4]

المرجع

  1. ↑ Annette McDermott (10-12-2018), "7 Ways Your Body Benefits from Lemon Water"، www.healthline.com, Retrieved 11-2-2019. Edited.
  2. ↑ Megan Ware (5-2-2018), "How can lemons benefit your health?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 11-2-2019. Edited.
  3. ↑ Franziska Spritzler (10-8-2016), "7 Side Effects of Too Much Apple Cider Vinegar"، www.healthline.com, Retrieved 11-2-2019. Edited.
  4. ↑ "APPLE CIDER VINEGAR", www.webmd.com, Retrieved 11-2-2019. Edited.