علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيا طب 21 الشاملة

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيا طب 21 الشاملة

حبّ الشباب للبشرة الدهنية

تتشكّل البشرة الدهنية نتيجةً لإفراط البشرة في إنتاج الزهم من الغدد الدهنية، وتقع هذه الغدد تحت سطح الجلد، وتكمن أهمية الزهم في حماية البشرة من العوامل الخارجية، وترطيبها، وقد تُؤثر الوراثة، أو التغيّرات الهرمونية، أو الإجهاد في زيادة إفراز الزهم. ويمكن تفسير ظهور حب الشباب في البشرة الدهنية بسبب إغلاق مسام البشرة؛ نتيجة تراكم خلايا الجلد الميتة فيها، وبالتالي انحباس زيت البشرة، وعدم خروجه إلى السطح ثُم إصابة هذه التراكمات بالعدوى البكتيرية، فتلتهب وتتهيّج، وهذا ما يُسمى بحب الشباب، وتتوفر العديد من العلاجات لحب شباب البشرة الدهنية.[١][٢]

وصفات طبيعية لعلاج حبّ الشباب للبشرة الدهنية

فيما يأتي بعض الوصفات الطبيعية لعلاج حبّ الشباب للبشرة الدهنية:

ملاحظة: يجب الحذر عند استخدام الثوم على الجلد؛ لأنه قد يُسبب المزيد من التهيج حيث يمكن أن يحرق الثوم البشرة.

طرق طبية لعلاج حبّ الشباب للبشرة الدهنية

هناك العديد من الطرق الطبية لعلاج حب الشباب، ومنها:[١]

نصائح لعلاج حب الشباب

هناك بعض النصائح المهمة للتعامل مع حب الشباب للبشرة الدهنية، ومنها:[٤]

المراجع

  1. ^ أ ب Christian Nordqvist (27-11-2017), "What you need to know about acne"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 24-9-2018. Edited.
  2. ^ أ ب ت Annette McDermott (1-5-2017), "10 Home Remedies for Oily Skin"، www.healthline.com, Retrieved 2-9-2018. Edited.
  3. ^ أ ب ت Jennifer Huizen (12-7-2018), "Fifteen home remedies for acne"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 2-9-2018. Edited.
  4. ↑ Angela Palme (29-5-2018), "Tips for Treating Acne and Oily Skin"، www.verywellhealth.com, Retrieved 2-9-2018. Edited.