علاج تضخم البروستاتا طب 21 الشاملة

علاج تضخم البروستاتا طب 21 الشاملة

مفهوم البروستاتا

الأمراض التي تصيب غدّة البروستات

التهاب البروستات

ويحدث هذا الالتهاب نتيجة إصابة الجهاز البولي بالبكتيريا، ومن أعراضه:

التهاب البروستات المزمن

تضخّم البروستات

يحدث نتيجة التهاب البروستات أو النموّ الحميد وغير الحميد لأنسجتها فإنّه أحد مسبّبات انسداد عنق المثانة.

أسباب انسداد عنق المثانة

وهناك بعض الأسئلة أن تسأل نفسك بها لبدأ علجج تضخم الروستات و إختيار العلاج المناسب:

كيف شدة هي الأعراض؟هل أعراض تمنعك من القيام بأشياء تستمتع؟هل أنها لا تؤثر تأثيرا خطيرا على نوعية الحياة الخاصة بك؟هل الأعراض تزداد سوءا؟هل أنت على استعداد لقبول بعض المخاطر صغيرة للتخلص من الأعراض الخاصة بك؟هل تعرف المخاطر المرتبطة بكل العلاج؟هل حان الوقت أن تفعل شيئا؟

علاج تضخّم البروستات

عمليات جراحية لتضخم البروستات

1-TURP (بتر عبر الإحليل البروستاتا)(transurethral resection of the prostate): هذه هي الجراحة الأكثر شيوعا لتضخم -البروستات، وتعتبر من أكثر الإجراءات التي تعمل على تقليل الأعراض بشكل كبير .2-TUIP (شق عبر الإحليل البروستاتا)(transurethral incision of the prostate): هذا الإجراء ينطوي على إجراء قص في البروستاتا بدلا من إزالة أنسجة البروستاتا. هذا القص أو الشق يعمل تخفيف الضغط على مجرى البول، مما يجعل التبول أسهل.يسمح للمرضى بالعودة إلى المنزل في نفس اليوم، وارتداء قسطرة لمدة يوم أو اثنين.3-جراحة الليزر: هذا الإجراء يستخدم الطاقة العالية الليزر لتدمير أنسجة البروستات. يتم ذلك تحت التخدير العام ويمكن أن تتطلب المبيت في المستشفى. ويتميز بالإزالة الفورية من أعراض، ولكن قد يعاني الرجال من تبول مؤلم لبضعة أسابيع.

يعتمد العديد من الأشخاص على إستخدام أنواع مختلفة من الأعشاب لعلاج البروستات ,ولكن لا توجد دراسات كافية أثبتت فعالية هذه الأعشاب لعلاج البروستات ملاحظة: موضوع علاج تضخم البروستاتا ليس مرجعاً صحيّاً، يرجى مراجعة طبيبك.