علاج فطريات القطط طب 21 الشاملة

علاج فطريات القطط طب 21 الشاملة

علاج فطريات القطط

يُنصحُ بوضع القط في المُستشفى أو عندَ الطبيب البيطري حتّى يحصُل على العلاج المُناسب أو حتّى يتخلَّص من الفطريات بشكلٍ نهائيّ، لأنّهُ قد يعمل على نقل العدوى للإنسان أيضاً.

هُنالِكَ العديد من الأدوية المُضادة للفطريّات والتّي قد يقوم الطبيب البيطري بوصفها حسب مُلاءمتها للقط أو بالإمكان شراؤها من الأماكن الخاصّة ببيع أدوية الحيوانات.

يستغرق العلاج في العادة بعض الوقت ليأخُذَ مفعولهُ، ففي الحالات الطبيعيّة قد يحتاج العلاج إلى عدّة أسابيع للتخلُّص من الفطريات بشكلٍ نهائيّ، أمّا في الحالات المُتقدّمة قد يحتاجُ إلى وقتٍ أطول حسب سوء الحالة، وفي هذا الوقت على الشخص أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية نفسهِ من العدوى كارتداء القفازات ووضع قناع للوجه، والأفضل من ذلِك عدم الاحتكاك بالقط على الإطلاق حتّى يُعالج بشكلٍ نهائيّ.

بعدَ حصول القط على العلاج المُناسب، يُنصحُ بالوقاية من إصابتهِ مرّةً أُخرى، عن طريق عدم تعريضه للأماكن المُتسخة في الخارج، أو تجنُّب احتكاكه مع الحيوانات أو القطط الأُخرى المُصابة بالفطريات.

أعراض فطريات القطط

أسباب الإصابة بفطريات القطط

فطريّات القطط

فطريّات القطط هيَ نوعٌ من أنواع الفطريات التّي تُصيب الجلد، والجهاز التنفسي، والعظام، وأحيانا الدماغ لدى القطط، مِمّا تسبب في مشاكل صحيّة لها، وسبب هذهِ الحالة غالباً ما يكونُ عدوى تنتقل بينَ القطط، أو التعرُض لبعض العوامل والظروف التّي تُساعد بظهورها وانتشارها بشكلٍ كبير. ولا تقتصر العدوى بين القطط وحدها، فهيَ قد تعمل على نقلها لحيواناتٍ أُخرى أو للإنسان نتيجة الاحتكاك والتعامُل المُباشر معها.