فيتامينات قبل الحمل طب 21 الشاملة

فيتامينات قبل الحمل طب 21 الشاملة

فيتامينات قبل الحمل

الاستعداد لمرحلة الحمل هو أمر مهم تجهله كثير من السيدات، لأن فترة الحمل هي فترة حساسة للجنين والطفل نفسه، وتحتاج إلى رعاية واهتمام كبيرين. لذلك قبل الحمل تُنصح المرأة عادةً بعمل زيارة للطبيب، ليقوم بُنصحها بالأمور التي يجب عليها الالتزام بها وكذلك التي يجب عليها الابتعاد عنها وتجنبها لتمر فترة الحمل بسلامة وبأقل الأضرار الممكنة.

لعلّ أوّل شيء يقوم الطبيب بلفت انتباه المرأة لهُ هو الأغذية التي ستتناولها خلال هذه الفترة، فيجب عليها تناول نظام غذائي صحيّ، متوازن ومتكامل بحيث يكون لها ولجنينها. فهناك كثير من المكملات الغذائية التي تنصح المرأة بتناولها لزيادة فرصة الحمل، لذلك يطلب منكِ التركيز على المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة كافية من الفيتامينات تحديداً، إضافةً إلى المعادن، ولكن تذكّري دائماً أن هذه المكمّلات لا تُغني عن الأغذية الأساسية التي بجب أن تتناولينها، لكن تجنّبي الإفراط في تناول هذه المكملات الغذائية؛ لأنّها إذا زادت عن حدّ معيّن، تصبح مضرّة بالجنين.

مكوّنات فيتامينات قبل الحمل

أمّا بالنسبة للمكوّنات التي تحتويها هذه الأقراص، فتكون كالتالي:

وعادةً ما يتم اللجوء لتناول هذا الفيتامين قبل الحمل، لأنه وحسب دراسات كثيرة تناوله قبل الحمل يقلّل من فرصة إصابة طفلكِ بخلل في العمود الفقاري، كالشق الشوكي. .