طريقة لزيادة الوزن طب 21 الشاملة

طريقة لزيادة الوزن طب 21 الشاملة

النظام الغذائي

يُوصى بإجراء فحص طبي قبل البدء بإحداث أيّ تغييرات على النظام الغذائي؛ وذلك بهدف إلغاء أيّ أسباب طبية تُسبّب صعوبة زيادة الوزن، ويمكن بعد ذلك البدء في بذل كلّ الجهود لتغيير النظام الغذائي، فمثلاً يمكن اتباع بعض الاستراتيجيات الغذائية بهدف زيادة الوزن بطريقة صحية، ومنها ما يأتي:[1]

النظام الرياضي

يوصى بممارسة تمارين القوة والمقاومة ورفع الأثقال بهدف تحويل السعرات الحرارية المضافة إلى عضلات، وللحصول على أفضل النتائج ينصح بممارسة التمارين التي تستهدف المجموعات الرئيسية للعضلات ولمدّة يومين أو ثلاثة أيام أسبوعياً، مثل تمارين القرفصاء والضغط على المقاعد، ولا يتطلب ذلك أن يُؤدى التمرين لفترة طويلة وإنّما أن يكون التمرين شاقاً، ويوصى بتكرار كلّ تمرين حوالي 8-12 مرة وتكرارها لفترتين أو ثلاث فترات، كما يمكن استشارة الطبيب قبل إضافة التمارين إلى حمية زيادة الوزن،[2] ويُذكر بأنّ التمارين الرياضية تساعد أيضاً في تحفيز الشهية إلى جانب بناء العضلات.[3]

طرق غذائية أخرى لزيادة الوزن

هناك بعض الطرق الصحية التي يمكن اتباعها لزيادة الوزن في حالة النحافة، ومنها ما يأتي:[3]

المراجع

  1. ^ أ ب Betty Kovacs Harbolic, MS, RD, "?What's a Healthy Way to Gain Weight"، www.medicinenet.com, Retrieved 22-4-2018. Edited.
  2. ↑ JILL CORLEONE, RDN, LD (18-7-2017), "How to Healthfully Gain Weight"، www.livestrong.com, Retrieved 22-4-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Katherine Zeratsky, R.D., L.D. (31-8-2017), "?What's a good way to gain weight if you're underweight"، www.mayoclinic.org, Retrieved 22-4-2018. Edited.
  4. ↑ "Best Natural Ways To Gain Weight – 8 Effective Tips", www.vkool.com, Retrieved 22-4-2018. Edited.