طرق لتكثيف الشعر وتطويله طب 21 الشاملة

طرق لتكثيف الشعر وتطويله طب 21 الشاملة

أسرار طول وكثافة الشّعر

تتطرّق النقاط الآتية لذكر بعض الأسرار المتعلّقة بزيادة كثافة الشعر وتطويله:[1]

عادات لتكثيف وزيادة طول الشّعر

تُساعد بعض العادات على تكثيف الشعر وزيادة طوله، ومنها:[2]

وصفات طبيعيّة لتكثيف الشعر وتطويله

البيض

يُستخدم قناع البيض لتقوية الشعر وتحسين نموّه وكثافته، ويُمكن استخدامه ببساطة بعد أن يتم خفق بيضة أو اثنتين ثُم تطبيقه على الشعر الرّطب وفروة الرأس لحوالي نصف ساعة قبل أن يتم شطفه بالشامبو والماء الدافئ، أو يُمكن القيام بوصفة أخرى من خلال مزج صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من الماء، وتطبيق المزيج على فروة الرأس والشعر الجاف لحوالي ربع ساعة قبل أن يُغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ، ويُراعى تكرار القناع بمعدّل مرة أو اثنتين أسبوعياً لتقوية الشّعر.[3]

زيت الزّيتون

يعد زيت الزيتون غنياً بالعناصر الضرورية لصحة الشعر، والجسم، ويساعد وضعه على فروة الرأس والشعر على زيادة كثافته، ويُراعى عند الرغبة بتجربة الوصفة أن يتم تدفئة الزيت لما يُقارب من درجة حرارة الجسم، ثُم تدليك فروة الرأس والشعر به، وتركه على الرأس لحوالي 30-45 دقيقة قبل غسله بالشامبو، ويُذكر بأن هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون تركه على الرأس حتى الصباح، أو إضافة العسل للمزيج.[3]

المراجع

  1. ↑ Elisabeth Meier (16-5-2018), "DIY: Indian Tips and Tricks for Naturally Thick, Long, and Shiny Hair"، www.bellatory.com, Retrieved 19-11-2018. Edited.
  2. ↑ Marci Robin, Blake Bakkila (16-8-2018), "13 Ways to Make Your Hair Grow Faster"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 19-11-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Jenna Fletcher (30-10-2017), "How to get thicker hair"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 19-11-2018. Edited.