ما هي الأغذية المصنعة طب 21 الشاملة

ما هي الأغذية المصنعة طب 21 الشاملة

الأطعمة المصنعة

الأطعمة المُصنّعة هي أيّ أطعمةٍ تعرّضت للتغيير قبل أكلها، وفقاً لما قالته أكاديميّة التغذية وعلم التغذية، وذلك يعني أنّ الأطعمة كالسبانخ المُغلّف يُمكن أن يُعدّ مُصنّعاً، فأوراقه الخضراء قُطِّعت وغُسِلت قبل وصولها إلى المطبخ، وهناك أطعمة أُخرى مُصنّعة، مثل: صلصات المعكرونة التي تُباع بمرطبان، والتي تُضاف إليها موادّ حافظة وبهارات، والأطعمة المُجمّدة التي تُحضّر في المايكرويف، وتُعدّ هذه الأطعمة مُصنّعة لأنّها حُضّرت سابقاً وأُضيفت بعض المواد إليها، ولكن عندما يشير أخصائيو التغذية إلى الأطعمة المُصنّعة، فإنّهم بذلك يقصدون الأطعمة المُعدّلة بشكلٍ كبير، والتي تحتوي الكثير من المكوّنات، وتجدر الإشارة إلى وجود العديد من الأطعمة الّتي تندرج تحت قائمة الأطعمة المُصنّعة والّتي سنذكر بعضها لاحقاً في هذا المقال، وفي الحقيقة فإنّ هذه الأطعمة تحتوي على قيمةٍ غذائيّةٍ قليلة، ولذلك يُعدّ الحدّ من تناولها مُفيداً للصحّة.[1]

أضرار الأطعمة المصنعة

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الأطعمة المُصنّعة مُضرّةً للصحّة، ونذكر منها ما يأتي:[2]

بعض أنواع الأطعمة المصنعة

هناك العديد من الأطعمة المُصنّعة التي يُنصح بتجنّبها أو التقليل من تناولها، ونذكر من هذه الأطعمة ما يأتي:[3]

المراجع

  1. ↑ Johannah Sakimura (02-11-2017), "What Are Processed Foods and Which You Should Be Eating"، www.everydayhealth.com, Retrieved 18-05-2019. Edited.
  2. ↑ Kris Gunnars (01-08-2017), "Nine ways that processed foods are harming people"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 18-05-2019. Edited.
  3. ↑ Elea Carey, Justin Sarachik (26-02-2019), "10 Processed Foods to Avoid"، www.healthline.com, Retrieved 18-05-2019. Edited.