ما هي فوائد الجزر للرجيم طب 21 الشاملة

ما هي فوائد الجزر للرجيم طب 21 الشاملة

الجزر

يُعرف على أنّه أحد أنواع الخضراوات التي يتناول الإنسان جذورها، وللجزر العديد من الألوان المعروفة حول العالم، ولكن الجزر البرتقاليّ هو أكثر الأنواع انتشاراً حول العالم، والذي يتميّز بطعمه الحلو، ويحتوي الجزر على العديد من الفوائد؛ نظراً لقيمته الغذائية، حيث يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من البروتينات، والأحماض الأمينيّة، والألياف، والسكر، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين (أ)، وفيتامين (ب)، وفيتامين (ب12)، وفيتامين (ب6)، والعديد من الفيتامينات الأخرى. وفي هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد الجزر للرجيم، وفوائده الصحية العامة.

فوائد الجزر للرجيم

يلجأ الكثير من الناس إلى استخدام الجزر في التنحيف؛ فهو يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف التي تحفّز الأنزيمات الهاضمة على القيام بعملية الهضم، ممّا يسرع عملية الأيض، وبالتالي زيادة حرق الدهون، والسعرات الحراريّة، ويساهم في قيام الجسم بوظائفه الحيويّة المختلفة، حيث يمكن إدخال الجزر في جميع الأغذية، والوجبات، أو تناوله كغذاءٍ رئيسيّ، ولزيادة فعاليته في التنحيف، يُفضل تناوله في بداية كلّ وجبةٍ، ممّا يزيد الشعور بالشبع، ويُقلل كمية الأكل المتناولة.

أضرار الجزر للرجيم

من المعروف عن الجزر أنّه لا يسبب الأضرار للجسم، إلّا أنّ اتباع الرجيم بالإقتصار على الجزر وحده، يؤدّي إلى فقدان كميةٍ هائلةٍ من طاقة الجسم، وبالتالي يزداد الشعور بالتعب، والإرهاق، والخمول.

فوائد الجزر الصحية العامة

نظام غذائي باستخدام الجزر

يُتبع النظام الغذائي التالي باستخدام الجزر مدّة خمسة أيام على النحو التالي: