ما هي فوائد السمك والجمبري طب 21 الشاملة

ما هي فوائد السمك والجمبري طب 21 الشاملة

المأكولات البحرية

تعدّ الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى من أهم الأغذية بعد الحبوب عند الإنسان، فهي توفر حوالي خمس عشرة في المئة من استهلاك البروتين في العالم، فالأسماك الدهنية توفر من ثمانية عشر إلى خمسة وعشرين من وزنها من البروتين أي ما يعادل لحوم الدواجن، والأبقار، لكنّها أقل بكثير في السعرات الحرارية، فعلى سبيل المثال، يوفر الغرام الواحد من البروتين الموجود في السمك من أربع إلى عشر سعرات حرارية، بينما يوفر نفس المقدار من البروتين حوالي من عشر إلى عشرين سعرة حرارية لكل غرام من اللحوم الخالية من الدهون، وربما تصل إلى ثلاثين سعراً حرارياً في اللحوم الدهنية، وتوجد أنواع متعددة من المأكولات البحرية، ومنها: الأسماك بأنواعها، والجمبري، والقشريات كجراد البحر، والمحار، والأخطبوط، والحبار، وجراد البحر، والقواقع ولأنّ الأسماك تفسد بسرعة، يلجأ إلى حفظها بطرق عديدة، ومنها: التجفيف، والتجميد، والتخليل، والتمليح، والتخمير عندما لا يرغب بتناولها طازجة، وهذا ما أضفى إليها نكهات جديدة أدت إلى زيادة الطلب على استهلاكها.[1]

فوائد السمك

تعتبر الأسماك من أكثر الأطعمة الصحية على الإطلاق، وذلك لأنّها تحتوي على العديد من الفوائد، ومن أهمها:[2]

فوائد الجمبري

الجمبري هو نوع من المأكولات البحرية المليئة بالفوائد الغذائية والصحية للجسم، ومن أهمها الآتي:[3]

ملاحظة: يمكن استهلاك كمية تصل إلى مئة وسبعين بالمئة من الجمبري، والأسماك المطبوخة والمحار يومياً.

المراجع

  1. ↑ "Seafood", www.britannica.com, Retrieved 256/12/2017. Edited.
  2. ↑ Joe Leech, MS (May 24, 2015), "11 Evidence-Based Health Benefits of Eating Fish"، www.healthline.com, Retrieved 25/12/2017. Edited.
  3. ↑ SYLVIE TREMBLAY, MSC ( Oct 03, 2017), "The Advantages of Shrimp"، www.livestrong.com, Retrieved 26/12/2017. Edited.