ما فوائد التفاح الأخضر طب 21 الشاملة

ما فوائد التفاح الأخضر طب 21 الشاملة

التفاح الأخضر

التفاح بألوانه المختلفة (الأحمر، والأصفر، والأخضر) ذو فائدة صحيّة عظيمة، حيث يُعدّ غنياً بالقيمة الغذائية وفقيراً بالسعرات الحرارية، كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمة كفيتامين ب بأنواعه، وفيتامين ج، والكثير من المعادن كالبوتاسيوم والمنجنيز والحديد والنحاس وغيرها، إضافة إلى غناه بالألياف والماء، وما يميز التفاح الأخضر احتواؤه على كميّة أقل من السكر مقارنة مع ألوان التفاح الأخرى.[1]بشكل عام فإنّ الفواكه الخضراء تساعد على خفض خطر بعض أنواع السرطانات والحد من مخاطر أمراض القلب والحفاظ على صحة البصر، والحماية من العيوب الخلقيّة التي قد تتعرّض لها الأجنة، كما يحافظ على قوة الدم، وعدد الكريات الدموية الحمراء، وعلى قوة العظام والمفاصل.[2]

الفوائد الصحية للتفاح الأخضر

أجرى خبراء الصحة والتغذية الكثير من الدراسات على التفاح الأخضر، واستخلصوا الفوائد الصحية التي تميز عصير التفاح الأخضر ومنها:

إدراج التفاح الأخضر في البرنامج الغذائي

التفاح الأخضر كغيره من الفواكه والخضروات ذو قيمة غذائيّة عالية، ويمكن إدراجه ضمن برنامج الغذاء اليومي باتباع الطرق الآتية:[2]

فيديو التفاح الأخضر

تفاحة كل يوم تُغني عن الطبيب"، فكيف لو كانت من التفاح الأخضر؟ شاهد الفيديو لتعرف أكثر :

المراجع

  1. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص شروق المالكي (2016)، "فوائد التفاح الأخضر للرجيم والصحة"، Webteb، اطّلع عليه بتاريخ 26-11-2016. بتصرّف.
  2. ^ أ ب ت ث Mary L. Meck Higgins, PhD, RD, LD, CDE (2004), "Color Me Healthy: Enjoying Fruits and Vegetables"، Kansas State University, Retrieved 26-11-2016. Edited.
  3. ↑ Son DH, Nam MH, Hong CO, et.al (2013), "5-α Reductase inhibitory effect and astringent activity of green apple rind extract on human keratinocytes and fibroblast cells"، Pubmed, Biosci Biotechnol Biochem. 2013;77(4):714-21, Retrieved 26-11-2016. Edited.