ما هي أفضل الأعشاب لحرق الدهون طب 21 الشاملة

ما هي أفضل الأعشاب لحرق الدهون طب 21 الشاملة

الأعشاب

تُعد الأعشاب نباتاً أو جزءاً منه، وتستخدم إما لرائحتها، أو نكهتها، أو لخصائصها العلاجية، وتُعتبر الأدوية العشبية نوعاً من المكملات الغذائيّة، وتُباع على شكل أقراص، وكبسولات، ومساحيق، وشاي، ومستخلصات، ونباتات طازجة أو مجففة، ويتناولها الناس للحفاظ على صحتهم أو لتحسينها، وبالرغم من اعتقاد الكثيرين أنّ المنتجات الطبيعية آمنة وجيدة دائماً، إلا أنّ هذا ليس صحيحاً بالضرورة، حيث إنّ بعض الأدوية العشبية قد تُسبب أضراراً خطيرة، كما يمكن لبعض الأعشاب أن تتداخل مع الوصفات الطبية أو الأدوية.[1]

أفضل الأعشاب لحرق الدهون

تُسوّق المنتجات العشبية على نطاق واسع لخصائصها في إنقاص الوزن، وغالباً ما يسأل المرضى عن فعاليتها وسلامتها، ففي حين أنّ الأعشاب ليست دواء شاملاً لكل داء، إلا أنّها قد تُستخدم كأغذية أو أدوية لتكملة ودعم النظام الغذائي والتمارين الرياضية، وقد ثبت أنّ هناك العديد من الأعشاب التي تساعد على تقليل الشهية، وتزيد من حرق الدهون ونقصان الوزن، ومنها:[2][3]

الآثار الجانبية للأعشاب

على الرغم من أنّ الأعشاب تبدو غير ضارة، إلّا أنّ بعضها قد يكون خطيراً، ويوصى دائما التحدث مع الطبيب حول الآثار الجانبية المحتملة والتفاعل مع الأدوية الأخرى، خاصةً أثناء الحمل، وأثناء الرضاعة الطبيعية، وبالنسبة للأطفال المرضى، كما يجب تحديد الجرعات من هذه الأدوية، والتأكد من مدى إتاحتها في المراجع المعترف بها من قبل الأطباء، ويمكن أن تسبب هذه الأعشاب أضراراً خاصةً بالنسبة لأي شخص يتناول أدوية لمشاكل القلب، وقد أبلغ عن تفاعلات خطيرة وحتى مميتة بين أدوية القلب وبعض المكملات الغذائية، إذ تجدر الإشارة إلى أنّ المكملات العشبية لا تخضع لدراسة علمية صارمة، كما يحذّر أخصائيو أمراض القلب أي شخص من تناول مدرّات البول أو أدوية انخفاض السكر في الدم، أو العقاقير المضادة للالتهابات غير الستيرودية من استخدم المكملات الغذائية العشبية دون استشارة طبيب، حيث إنّه قد يسبب الآتي:[7][8][9]

المراجع

  1. ↑ "Herbal Medicine", medlineplus.gov, Retrieved 2-4-2019. Edited.
  2. ↑ J Nurse Pract(2-2012), "Using Herbal Remedies to Maintain Optimal Weight"، www.ncbi.nlm.nih.gov, Retrieved 6-4-2019. Edited.
  3. ^ أ ب ت Rachael Link(23-7-2018), "13 Herbs That Can Help You Lose Weight"، www.healthline.com, Retrieved 2-4-2019. Edited.
  4. ↑ Roghayeh Zare, Fatemeh Heshmati, Hossein Fallahzadeh and others(2014), "Effect of cumin powder on body composition and lipid profile in overweight and obese women", Complementary Therapies in Clinical Practice, Issue 4, Folder 20, Page 297-301. Edited.
  5. ↑ Taghizadeh M., Memarzadeh M., Asemi Z. and others(2015), "Effect of the cumin cyminum L. Intake on Weight Loss, Metabolic Profiles and Biomarkers of Oxidative Stress in Overweight Subjects: A Randomized Double-Blind Placebo-Controlled Clinical Trial", Annals of Nutrition & Metabolism , Issue 2-3, Folder 66, Page 117-124. Edited.
  6. ↑ Md Rahman, Mohammad Alam, Anayt Ulla and others(14-8-2017), "Cardamom powder supplementation prevents obesity, improves glucose intolerance, inflammation and oxidative stress in liver of high carbohydrate high fat diet induced obese rats", Lipids in Health and Disease, Folder 16, Page 1186. Edited.
  7. ↑ "Herbal Supplements: Helpful or Harmful", my.clevelandclinic.org, Retrieved 3-4-2019. Edited.
  8. ↑ "Herbal medicine", www.betterhealth.vic.gov.au, Retrieved 3-4-2019. Edited.
  9. ↑ William Shiel Jr., "Are herbal remedies and supplements safe to take?"، www.medicinenet.com, Retrieved 3-4-2019. Edited.