ما هي أسباب صعوبة التنفس طب 21 الشاملة

ما هي أسباب صعوبة التنفس طب 21 الشاملة

صعوبة التنفس

الضيق المفاجئ الحادث في التنفس، أو الصعوبة الحادثة في التنفس، هي السبب الأكثر شيوعا لزيارة الطارئة للمستشفى ، وتكون حالة ضيق التنفس في أغلب الأحيان نتيجة الإجهاد ، ولكن عندما يحدث ضيق التنفس فجأة ودون سبب واضح ، فإنه عادة ما يكون علامة تحذير من حالة طبية.

أسباب ضيق التنفس

مشكلة في الرئتين

وجود مشاكل في القلب

إن المعانة من نوبة قلبية يترافق عادة مع ضيق في التنفس ، وكذلك الأمر في حالة حدوث فشل في القلب وهي حالة مهددة للحياة ويجب الإتصال بالطوارئ حال حدوثها أو وجود أعراض تدل عليها ، وكذلك فإن أغلب الأمراض التي تصيب القلب تتصل بشكل مباشر مع حالة ضيق التنفس أو تسارعه .

هجوم الذعر أو القلق

هجوم الذعر أو القلق يمكن أن يتسبب للفرد بأخذ أنفاس سريعة أو عميقة، وتعرف باسم اللهاث.وهنا يجب على الفرد التركيز على التنفس البطيء أو التنفس من خلال كيس ورقي لإرجاع حالة التنفس إلى الوضع الطبيعي.

الحماض الكيتوني السكري

إنّ أي مشكلة تتعلق بالتنفس تعتبر مشكلة خطيرة ما لم يكن سببها معروفاً فنحن لا نقصد اللهاث الذي يصيبنا بعد القيام بالتمارين الرياضية المجهدة بل نتحدث عن الضيق الحادث بشكل مفاجئ دون سبب معروف والذي قد يصيبنا في أوقات الراحة أيضاً أو عند ممارسة التمارين اليومية فهنا لا بد من الإستشارة الطبية لتأكد من أجسادنا على ما يرام .

أسباب أخرى