ما هي عناصر الرسالة الشخصية طب 21 الشاملة

ما هي عناصر الرسالة الشخصية طب 21 الشاملة

الرسائل

بدأ البشر بالتّعامل بالرسائل فيما بينهم منذ القدم، وبيّنت العديد من الكتب التاريخيّة الطرق التي تراسلَ بها النّاس قديماً، فكانت إمّا من خلال إرسال أحد الأشخاص إلى مجموعة من الناس أو إلى شخصٍ بعينه ليوصل الرسالة شفهيّاً، أو عن طريق كتابتها باستخدام الجلد والورق. للرّسائل أنواع عديدة وتختلف حسب المضمون والجهة المُستقبلة، فمنها الرسائل الرسميّة، ورسائل العمل، والرسائل الشخصيّة.

الرسالة الشخصية

تعدّ الرسالة الشخصيّة إحدى الرسائل التي تُرسل لأحد الأشخاص المقرّبين والمعروفين؛ كالرسائل المرسلة للإخوة، والأقرباء، والأولاد، والأصدقاء المقرّبين، وتحتوي على مضمون شخصي، كرسائل العتاب، والمودّة، أو رسائل العزاء، والشكر، وغيرها من المحتويات. تسمح الرّسالة الشخصيّة للمرسل بكتابة أمور خاصّة كتدوين وإضافة بعض المشاعر، والعواطف، والأحساسيس التي يشعر بها، على عكس الرسائل الأخرى التي يجب عدم ذكر أيٍّ من الأمور الشخصيّة فيها؛ وذلك لأن الشخص المستقبل ليس أحد الأشخاص الأقرباء.

عناصر الرسالة الشخصيّة

لكلّ صنف من أصناف الرسائل شكل ونمط مُعيّن ومختلف كليّاً عن الأنواع والأنماط الأخرى؛ فتختلف الرسائل بالشكل العام والمضمون، وما يلي نذكر عناصر كتابة الرسالة الشخصيّة: