ما هي اضرار الشاي الاخضر طب 21 الشاملة

ما هي اضرار الشاي الاخضر طب 21 الشاملة

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي المشروب الأكثر تناولاً في العالم بعد الماء، حيث أنه مشروب شائع جداً في جميع أنحاء العالم ،[١] ويتم تناوله بثلاثة أشكال، ألاّ وهي الشاي الأخضر وشاي الأولونج والشاي الأحمر والأسود، ومن بين هذه الأنواع الثلاثة يعتبر الشاي الأخضر هو الأكثر فائدةً لصحة الإنسان، والسبب الرئيسي في ذلك هو محتواه العالي من مركبات الكاتيكين التي يحافظ عليها بسبب عدم أكسدة وتخمير الشاي الأخضر أثناء إنتاجه ،[٢] ويتم شرب الشاي الأخضر بشكل كبير في آسيا، وهو يعتبر بشكل عام مشروباً آمناً، ولكن على الرغم من ذلك ومن فوائده الصحية العديدة يوجد بعض الأضرار للشاي الأخضر والتي تنتج من تناوله بكميات كبيرة أو من تناول مستخلصاته.[١]،[٢] في هذا المقال حديث عن أهم هذه الأضرار.

أضرار الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر بالكميات المستهلكة بشكل طبيعي في الحمية آمناً ولا ينتج عنه سمية أو أضرار، ولكن يمكن أن تسبب الجرعات العالية من الشاي الأخضر ومكوناته أضراراً على الصحة، بعضها معروف والآخر غير واضح تماماً، وتلخص النقاط الآتية هذه الأضرار:

أسباب مضار كثرة الشاي الأخضر

هناك ثلاثة أسباب رئيسة للأضرار التي يسببها تناول كميات كبيرة من الشاي الأخضر أو مستخلصاته، وهي:

محظورات تناول الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

بعد الحديث عن أضرار الشاي الأخضر والتي يندر حدوثها في حالات الاستهلاك العادي في الحمية، الآن عرض لفوائد الشاي الأخضر الصحية العديدة، حيث يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات المفيدة للصحة، وتتلخص فوائده فيما يأتي:

المراجع

  1. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض Cabrera C., Artacho A., and Gemenez R., "Beneficial Effects of Green Tea—A Review", Journal of the American Collage of Nutrition, Issue 25, Folder 2, Page 79-99. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز Chacho S. M. et al., "Beneficial Effects of Green Tea: A Literature Review", Chinese Medicine, Page 13. Edited.
  3. ^ أ ب "Find a Vitamin or Supplement: GREEN TEA", webmd. Edited.
  4. ↑ Yang C. S. and Landau J. M., "Effects of Tea Consumption on Nutrition and Health", The Journal of Nutrition, Issue 13, Folder 10, Page 2409-2412. Edited.