ما هي عوارض الحمل طب 21 الشاملة

ما هي عوارض الحمل طب 21 الشاملة

الحمل

يبدأ الحمل عندما تنغرس البويضة المخصبة التي تم تلقيحها بالحيوان المنوي في جدار الرحم، فتنمو هذه البويضة وتدخل في مراحل تطوّرية عديدة، ليتكوّن الجنين في نهاية الأمر، وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ عملية الحمل تستمر لما يُقارب 264 يوماً من وقت حدوث الإخصاب،[1] وبدءاً من المراحل الأولى للحمل، تظهر على المرأة مجموعة من الأعراض والعلامات التي تختلف من إمرأة لأخرى، فبعض النساء تبدأ أعراض الحمل بالظهور لديهنّ منذ الأسبوع الأول للحمل، بينما وُجد أنّ البعض الآخر قد لا يشهد ظهور أيّة أعراض للحمل، حتى مضي عدّة أسابيع من حدوث الحمل.[2]

أعراض الحمل

يمكن إجمال بعض من الأعراض والعلامات التي قد تظهر على المرأة الحامل على النحو الآتي:[3]

تخفيف أعراض الحمل

يمكن اللّجوء إلى الطبيب واستشارته حول إمكانيّة تناول أنواع معينة من الأدوية، والمكمّلات الغذائيّة، والفيتامينات، التي قد تعمل على تخفيف أعراض الحمل المزعجة، وفيما يلي بعض من الطّرق التي يمكن من خلالها تخفيف بعض أعراض الحمل، ونذكر منها ما يلي:[3]

المراجع

  1. ^ أ ب ت Suzanne R Trupin, "Pregnancy (First, Second, Third Trimester)"، www.emedicinehealth.com, Retrieved 20-7-2018. Edited.
  2. ↑ "Pregnancy Symptoms — Early Signs Of Pregnancy", www.americanpregnancy.org,29-1-2018، Retrieved 20-7-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Melissa Conrad Stöppler, "Early Pregnancy Signs and Symptoms"، www.medicinenet.com, Retrieved 20-7-2018. Edited.
  4. ^ أ ب ت ث Kimberly Holland, Rachel Nall (10-3-2017), "Early Pregnancy Symptoms: 17 Signs to Look For"، www.healthline.com, Retrieved 20-7-2018. Edited.