ما هو بلسم الشعر طب 21 الشاملة

ما هو بلسم الشعر طب 21 الشاملة

بلسم الشعر

يُعتبر بلسم الشعر إجراءً وقائياً يمكن استخدامه للتخلص من التلف الناتج عن العلاجات التجميلية الكيميائية أو بسبب الإجراءات التجميلية الميكانيكية، حيث يعمل البلسم على ترطيب الألياف الموجودة في الشعر، ممّا يساعد في الحصول على شعرٍ سلسٍ وناعمٍ،[1] كما ويعتبر بلسم الشعر من أفضل الخيارات لعلاج الشعر الهش أو الجاف، ومع ذلك يمكن أن يكون البلسم غير مجدٍ للشعر التالف، بالإضافة إلى أنّ البلسم يُعدّ خياراً رائعاً للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف وفروة الرأس الجافة، فالشعر الجاف يحتاج إلى الرطوبة أكثر من حاجته إلى التطهير، كما يستخدم بلسم الشعر كمرطبٍ للحفاظ على الشعر المصبوغ، وهو مفيد في تهدئة الشعر المجعد والخشن.[2]

كيفية عمل بلسم الشعر

يتكون بلسم الشعر من عددٍ قليلٍ من المكوّنات، ولكنّه يحتوي على أيونات موجبة تقوم بمعظم العمل، حيث تقوم بالارتباط مع الأيونات السالبة الموجودة في الشعر، للحصول على شعرٍ ناعم، فيعمل البلسم على إحاطة بصيلات الشعر وتغطيها، كما أنّ كميةً صغيرةً من البسلم تعمل على إحكام بصيلات الشعر مع بعضها، وبالتالي تحول ملمس الشعر إلى ملمسٍ سلس، حتّى بعد غسله عن الشعر.[3]

وصفة طبيعية لصناعة البلسم

يمكن استخدام الموز في العناية بالشعر وخاصةً الشعر الجاف، وذلك من خلال:[4]

كيفية استخدام البلسم

المراجع

  1. ↑ Ruetsch SB, Kamath YK, Kintrup L, Schwark HJ., "Effects of conditioners on surface hardness of hair fibers: an investigation using atomic force microscopy"، www.ncbi.nlm.nih.gov, Retrieved 1-11-2017. Edited.
  2. ↑ By Liesa Goins, "Should You Try Cleansing Conditioners?"، www.webmd.com, Retrieved 1-11-2017. Edited.
  3. ↑ "How does hair conditioner work?", www.scienceline.org, Retrieved 2-11-2017. Edited.
  4. ↑ by: MICHELE ZIPP (29-1-2009), "Deep Condition Your Hair with Bananas"، www.thestir.cafemom.com, Retrieved 2-11-2017. Edited.
  5. ↑ By Stephanie Watson, "Your Guide to Shampoo and Conditioners"، www.webmd.com, Retrieved 1-11-2017. Edited.
  6. ^ أ ب ت By Sam Escobar (24-7-2015), "6 Mistakes You Make With Conditioner"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 2-11-2017. Edited.