ما هو فن التزيين طب 21 الشاملة

ما هو فن التزيين طب 21 الشاملة

مقدمة

لكل شيء في هذه الحياة ما يميزه، ولكل شيء في هذه الدنيا ما يجعله الأبهى والأجمل في أعين الناظرين إليه، فجميع العيون تعشق الجمال، كيف لا والذي أوجدنا على هذه الأرض قد أحب الجمال، فالله جميل يحب الجمال، ولكن ثمة أمر يجهله كثيرون، وهو الحكمة، ويراعة والبراعة في الاختيار الأنسب فليس من الضروري أن تكون الأناقة والجمال مرتبطة بالأشياء باهظة الثمن والنفيسة، فاجمل ما نعرف به الجمال، هو أن نكون في أجمل صورة مع لمسة البساطة الراقية، وبالحديث عن الجمال، تجدك أمام موضوع مشوق ورائع، وهو فن التزيين، فما هو هذا الفن؟ وما هي صوره؟ وفيما يمكن أن نستغله؟

فن التزيين أو إعادة تدوير التحف

فن التزيين: قد عرفه المختصون بأنه علم يختص باستخدام الأشياء غير المهمة، والمهملة التي لا يستخدمها الناس، وقد لا تنفعهم في شيء؛ كي يحصلوا على مخرج يسر عيني الناظر، ويجعل كل من يراه على يقين بأن كل ما في الوجود قد يمكن أن يتم إعادة تدويره وجعله شيئاً جميلاً، وهناك الكثير من الأشياء التي يستفاد من فن التزيين بها وهي كثيرة ومنها:

صناعة ألعاب للأطفال

الأدوات:

الخطوات:

ملاحظة/ يمكنك استبدال العصيان والأغطية بعجلات وأسلاك معدنية.

استخدام الشمع لتشكيل الورد

الأدوات:

الخطوات:

ملاحظة: يمكنك عمل هذه الطريقة لألوان عديدة من الشمع وهذا ما يزيد الجمال في الشموع، كما ويمكنك إضافة روائح مركزة تبدأ في الفوحان عند إشعال حبل الشمع، فنحصل على إضاءة ورائحة جميلة.

صنع سلّة للزهور

الأدوات:

الخطوات:

ملاحظة/ يمكن عمل مخرج مياه في الحوض في حين احتاج الأمر أن تكون الورود صناعية وليست طبيعية فتكون فترة تبديل المياه طويلة.

عمل زخرفة ذات ألوان لامعة

الأدوات:

الخطوات:

طريقة عمل علبة للمكياج والإكسسوار

الأدوات:

الخطوات:

ملاحظة/ يستخدم الورود والتراتر على حسب الذوق الشخصي، كذلك الألوان.

صنع أباجورة جميلة

الأدوات:

الخطوات:

ملاحظة/ يمكنك استخدام ألوان عديدة من لمبات الإضاءة وذلك حسب الرغبة في الضوء المتاح، كما ويمكن وصل السلك بمصدر كهربائي مثل البطارية مثلاً.

تشكيل التحف باستخدام الأقراص المدمجة

الأدوات:

الخطوات:

ملاحظة/ يمكن استخدام برواز يحوي القماش ويغطيها والاسطوانة بزجاجة شفافة، فتكون على شكل تحفة زخرفية داخل برواز معلقة على الحائط.

عمل سلةّ من الورود للزينة

الأدوات:

الخطوات:

هناك الكثير من هذه الأفكار التي لا تنقطع أبداً، فهي نابعة من كيفية تعامل الشخص مع المواد المتاحة لديه، وقبل أن يستخدم هذه المواد، عليه أن يكون متخيلاً للفكرة بعد العمل، مع ملاحظة عدم اليأس من التجربة، فإن كانت لديك فكرة وتريد أن تطبقها، ولا تعرف لها طريقة واضحة، عليك بالتجربة دون كلل أو تعب، فقد تميزك هذه الفكرة عن سواك من الأشخاص، أما عن فن التزيين فهو فن قد أوجدته الرغبة الطائلة عند المهتمين بالجمال، ذاك الجمال الذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالبساطة، لا بالتكلف والبهرجة، فالزينة لا تعني إلّا راحة العين التي تنظر، وشعورها بالجمال المقدم لها.