ما أفضل علاج للبلغم طب 21 الشاملة

ما أفضل علاج للبلغم طب 21 الشاملة

البلغم

البلغم هو مخاط ممزوج باللعاب ذا قوام لزج تفرزه الأغشية المخاطية، ويختلف تشكل البلغم اعتماداً على حالة الجهاز المناعي، والمناخ، والعوامل الوراثية، ويتكون البلغم من ماء ممزوج بالبروتين السكري، والدهن، والمادة المناعية، ويمكن أن يتكون البلغم بألوان مختلفة تدل على إصابة صاحبها بالأمراض، وسوف نعرفكم في هذا المقال كيفية التخلص من البلغم.

أسباب ظهور البلغم

ما أفضل علاج للبلغم

الغرغرة بالماء الدافئ والملح

وذلك عن طريق المضمضة والغرغرة بكوب من الماء الفاتر المضاف إليه ملعقة صغيرة من الملح.

البصل

وذلك عن طريق تقطيع بصلة إلى شرائح، ثمّ إضافة ملعقتين كبيرتين من السكر، وتركه لمدة نصف ساعة حتى نحصل على مزيج سائل، ثمّ تناول ملعقة كبيرة من هذا المزيج كل ساعتين، أو عند الحاجة.

العسل

وذلك عن طريق إضافة القليل من مطحون الفلفل الأسود، أو الأبيض إلى ملعقة من العسل الطبيعي، ثمّ إضافة ملعقة من هذا المزيج في كوب من الماء الفاتر، وتناوله عدة مرات في اليوم.

الشطة

وذلك عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج، والشطة، وخل التفاح، والعسل، وملعقتين من الماء، ثمّ تناول هذا المزيج مرتين في اليوم يومياً.

الكركم

وذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الحليب الفاتر، وتناوله مرتين في اليوم صباحاً، ومساءً، أو عن طريق ابتلاع نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع كوب من الماء، ويتم تناوله مرتين في اليوم.

لون البلغم يدل على الإصابة بالأمراض

الأطعمة التي تزيد البلغم