ما هو رجيم البطيخ طب 21 الشاملة

ما هو رجيم البطيخ طب 21 الشاملة

رجيم البطيخ

يساعد رجيم البطيخ في إنقاص الوزن والحد من الالتهابات وتنظيف الجسم من السموم، حيث يعتبر من الحميات الأكثر شعبية لتطهير الجسم، ويتضمن هذا الرجيم فترة حرمان قصيرة وصارمة ويتبعه العودة إلى النظام الغذائي المعتاد، وخلال المرحلة الأولى لا يتناول الفرد إلا البطيخ وعادةً ما يستمر لعدة أيام، وبعد ذلك يعود الفرد إلى النظام الغذائي المعتاد من خلال إضافة الأطعمة الأخرى تدريجياً للنظام الغذائي، ووفقاً لمديرة التغذية في نوريش سناك جيسيكا ماركوس فإن هذا النوع من الوجبات الغذائية يروق للناس الذين يمتلكون هيكل وجسم كبير ويحتاجون لالتزام قصير لإنقاص الوزن، حيث تعتبر الفترة الزمنية المحدودة لهذا الرجيم هدفاً واقعياً يمكن تحقيقه، بالإضافة إلى أن البطيخ مفيد للصحة ويمتلك العديد من الفوائد الغذائية حيث يوفر قدراً كبيراً من الماء، كما ويعتبر قليل السعرات الحرارية ويوفر الفيتامينات والمعادن ويساعد في الشعور بالشبع.[1]

خطة النظام الغذائي لرجيم البطيخ

يمكن أن تتكون خطة النظام الغذائي الخاص برجيم البطيخ من نوعين وهما:[2]

إرشادات اتباع رجيم البطيخ

يمكن اتباع النصائح التالية للحصول على نتائج أفضل:[3]

المراجع

  1. ↑ Anna Schaefer (27-3-2015), "The Watermelon Diet: Fact or Fiction?"، www.healthline.com, Retrieved 12-6-2018. Edited.
  2. ↑ "This new Weight loss diet is for Watermelon lovers! But should you really do it?", www.timesofindia.indiatimes.com,5-4-2018، Retrieved 12-6-2018. Edited.
  3. ↑ MAGGIE LYNN (3-10-2017), "Watermelon Diet Instructions"، www.livestrong.com, Retrieved 12-6-2018. Edited.