ما سبب نقص الكالسيوم في الجسم طب 21 الشاملة

ما سبب نقص الكالسيوم في الجسم طب 21 الشاملة

أسباب نقص الكالسيوم في الجسم

يُشكّل الكالسيوم نسبة تصل إلى1-2 بالمئة من وزن جسم الإنسان، ويتمّ تخزين تسع وتسعين بالمئة من كميّة الكالسيوم في العظام والأسنان، بينما تتوزّع الكميّة المُتبقيّة منه في العضلات، والدم، وأنسجة الجسم المختلفة، ومع تقدّم العمر تقلّ الكثافة العظميّة لدى الإنسان، ممّا يؤدّي إلى ازدياد حاجته اليوميّة إلى الكالسيوم، وتقدّر الكميّة الموصى بها منه للنساء فوق عمر الواحد والخمسين بألف ومئتي مليغرام يومياً، وألف مليغرام يومياً للرجال في العمر ذاته، بينما تزداد هذه الكمية لتقدّر بألف ومئتي مليغرام عند تجاوز الواحد والسبعين من العمر.[3]

بعض المصادر الغذائيّة للكالسيوم

يمكن الحصول على الكالسيوم من الطعام عن طريق الإكثار من تناول الحليب، ومشتقات الألبان المختلفة، والخضراوات الورقية، مثل: السبانخ، والبروكلي، والمأكولات البحرية، مثل: السلمون، والجمبري، والأسماك المعلّبة، مثل: السردين، وبعض الحبوب المدعّمة به، وحليب الصويا، وبعض البذور، مثل: اللوز، والسمسم، والبندق، والفستق الحلبي.[1][3]

المراجع

  1. ^ أ ب ت ث ج Tina Lockhart (20-1-2017), "Calcium Deficiency: Symptoms, Causes, and Treatments"، www.doctorshealthpress.com, Retrieved 23-8-2017. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث ج Amanda Gardner (13-2-2017), "Could You Have a Calcium Deficiency?"، www.health.com, Retrieved 23-8-2017. Edited.
  3. ^ أ ب Dr. Victor Marchione (23-11-2016), "Calcium deficiency: Causes, symptoms, and diet tips"، www.belmarrahealth.com, Retrieved 23-8-2017. Edited.