أين يقع وادي الرمة طب 21 الشاملة

أين يقع وادي الرمة طب 21 الشاملة

الموقع الجغرفيّ لوادي الرمة

يقع وادي الرمة في شبه الجزيرة العربيّة، ويُعتبر أشهر أودية الجزيرة العربيّة، حيث يتميز بطوله واتساعه وكثرة فروعه، حيث يبدأ موقعه من حرة اثنين الواقعة شرق المدينة المنورّة، ويمتد إلى الجهة الشماليّة الشرقيّة من المملكة العربيّة السعوديّة، ثمَّ ينحرف مسار الوادي إلى الجهة الجنوبيّة الشرقيّة، ثمَّ الشمال الشرقيّ، ويصل إلى حدود نفود الثويرات، ويُتابع الوادي سيره في نفس الاتجاه ليصل إلى صحراء الدهناء، والتي يختفي بعض أجزاء الوادي تحت رمالها، ولكنها تعاود الظهور عندما تجري الماء في الوادي، وبناء على هذا أخذ الوادي تسميته بالباطن، أي المخفي وغير الواضح، ويتابع الوادي مسيره وصولاً إلى مدينة حفر الباطن، ثمَّ يصل الوادي إلى منطقة الرقعيّ، ويتابع المسير إلى بمحاذاة الحدود الكويتية والعراقيّة من الجهة الغربيّة والشماليّة، ويصب وادي الرمة في شط العرب.[1]

بعض المعلومات حول وادي الرمة

يمتلك وادي الرمة عدداً من المعلومات، والتي لا بد من التعرف عليها:[2]

من أشهر روافد وادي الرمة

يشتهر وادي الرمة بالروافد التاليّة:[3]

المراجع

  1. ↑ منيف الصفوقي (25-1-2005)، "وادي الرمة يبدأ من المدينة المنورة ويختفي في الدهناء ويصب في العراق"، www.archive.aawsat.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-7-2018. بتصرّف.
  2. ↑ أحمد الهليل (17-12-2015)، "الرمة أشهر أودية جزيرة العرب يعود للجريان"، www.sites.alriyadh.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-7-2018. بتصرّف.
  3. ^ أ ب ت د. عبد العزيز بن جار الله الجار الله (15-11-2008)، "وادي الرمة العظيم (1)"، www.aleqt.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-7-2018. بتصرّف.